المزيد
الآن
حسن طارق يسلم نسخا من أوراق اعتماده سفيرا للمغرب بتونس
دبلوماسية

حسن طارق يسلم نسخا من أوراق اعتماده سفيرا للمغرب بتونس

وكالات بتصرفوكالات بتصرف

استُقبل سفير المغرب في تونس، حسن طارق، الجمعة في تونس العاصمة، من قبل كاتب الدولة التونسي للشؤون الخارجية المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، وسلمه نسخا من أوراق اعتماده كسفير لجلالة الملك في تونس.

وأكد حسن طارق خلال هذا اللقاء الاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وتونس.

وأبرز أن الأمر يتعلق ببلدين مغاربيين تربطهما علاقات راسخة في التاريخ، تقوم على أساس "التقارب الحقيقي"، و تتقوى من خلال تشابه الاختيارات الاقتصادية والديمقراطية والاجتماعية والثقافية الكبرى.

وأوضح الدبلوماسي المغربي أن هذه العلاقات المتينة وهذا التقارب يعكسهما أيضا تشابه التوجهات الاستراتيجية للسياسة الخارجية والالتزامات الدولية لكل من الرباط وتونس.

وسجل في هذا الصدد أن البلدين يتقاسمان نفس طموحات وقيم تعزيز الصرح الديمقراطي والاعتدال الديني والانفتاح الثقافي.

وأبرز في ذات السياق، حرص البلدين على النهوض بتعاونهما الثنائي إلى أعلى مستوى وذلك خدمة لمصالحهما وللاستجابة لطموحات الشعبين نحو المزيد من التكامل و الشراكة، من أجل المضي قدما في سبيل بناء المغرب الكبير.

وعبر السيد صبري باش طبجي، من جانبه، عن رغبة واستعداد بلاده من أجل العمل على تطوير علاقات التعاون مع المملكة.

كما أعرب عن ارتياحه لمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإيفاد وفد مغربي رفيع المستوى لحضور حفل تنصيب الرئيس التونسي قيس سعيد، وهو ما يعكس مدى الاحترام الذي يوليه جلالة الملك لتونس.

وذكر المسؤول التونسي في هذا السياق، بالزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك لتونس في عام 2014 والتي مثلت مبادرة غير مسبوقة حظيت بتقدير كبير من قبل الشعب التونسي.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السيد خالد بن الشيخ، نائب سفير المغرب في تونس، والسفير محمد الخميري، المدير العام للشؤون السياسية والاقتصادية والتعاون للعالم العربي والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الخارجية التونسية، دعا السيد صبري باش طبجي، إلى المزيد من العمل من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

السمات ذات صلة

آخر المواضيع