المزيد
الآن
حزب التقدم والاشتراكية يراسل أبرز ثلاث أحزاب يسارية بـإسبانيا بعد قرار استقبا...
أخبار

حزب التقدم والاشتراكية يراسل أبرز ثلاث أحزاب يسارية بـإسبانيا بعد قرار استقبال المدعو ابراهيم غالي

دوزيـــمدوزيـــم

في إطار التفاعل مع ملف الوحدة الترابية ، أعلن حزب التقدم والإشتراكية مراسلة أحزاب يسارية إسبانية وذلك على خلفية استقبال الجارة الشمالية لزعيم ميليشيات “البوليساريو” الإنفصالية على أراضيه ، إذ  أعرب الحزب في المراسلات الموجهة لكل من حزب “البوديموس”، والحزب الإشتراكي الإسباني والحزب الشيوعي الإسباني، عن استغرابه لما أقدمت عليه السلطات الإسبانية معتبرا ذلك سلوكا مستفزا وغير لائق بروح الشراكة المتبادلة بين البلدين.

واعتبر "PPS"  في مراسلته للاحزاب الاسبانية ، الى  أن "هذه الاستضافة، التي يتم تبريرها البَــعدي بأسباب إنسانية، تُــشكل سلوكاً مُستــفِــــزًّا لا يتلاءم مع عُمق وعراقة العلاقات بين شعبينا وبلدينا، ولا يليق أبداً بروح الشراكة المُتبادلة والمُنصفة بينهما".

ويرى حزب التقدم والاشتراكية في خطوة السلطات الاسبانية ، تجعل الفاعلين السياسين بالمغرب يشعرون، " بأن إسبانيا تختزل التعاون مع بلدنا وتُـــنَــوِّهُ به في المجالات الاقتصادية والأمنية، وفي محاربة الهجرة والإرهاب. بينما تتنكر للثقة الواجب أن تسود بين الدولتين، وتتعاطى سلباً مع السيادة الوطنية للمغرب على كافة أراضيه، وتتعامل إيجاباً مع أعداء وحدتنا الترابية".

ويتطلع حزبُ التقدم والاشتراكية المغربي في مراسلته  إلى كل المبادرات التي يُمْــكِــنُ لاحزاب الثلاث أن تتخذها من أجل "الإسهام في تصحيح هذا الخطأ الكبير الذي يُهدد، بجدية، حاضر ومُستقبل العلاقات الثنائية بين بلدينا. وذلك في إطار مُقاربةٍ بَــنَّــاءة تقوم على الالتزام بروابط الثقة والتقدير والتعاون المتكافئ بين بلدينا".

وخلص حزب التقدم والاشتراكية في مراسلته  تغليب الاحزاب الاسبانية" منطق الحكمة والمصالح العليا المشتركة لبلدينا وشعبينـــــــا. لا سيما وأنتم تعلمون جيداً أنَّ حزبنا، على غرار باقي الأحزاب المغربية، ظل على الدوام مُعارِضًا لمنطق الانفصال بإسبانيا ومُنتصراً لوحدتها واستقرارها ونمائها".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع