المزيد
الآن
تنسيق نقابي يرفض مسطرة تعيين مفتشي التعليم
تعليم

تنسيق نقابي يرفض مسطرة تعيين مفتشي التعليم

دوزيمدوزيم

أعلن التنسيق النقابي للسكرتارية الوطنية للمفتشين الكونفدراليين والسكرتارية الوطنية لمفتشات ومفتشي التعليم رفضه المذكرة 20. 34 ذات العلاقة بمسطرة تعيين خريجي مركز تكوين مفتشي التعليم.

واعتبر التنسيق أن ملف التفتيش يعرف "تسويفا وتماطلا" من لدن الوزارة الوصية، مضيفا أنه يجدد مطالبة الوزارة بالتعاطي الجدي والمسؤول مع الملف المطلبي لأطر التفتيش.

وأوضح التنسيق النقابي الثنائي في بلاغ، أن تراجعات  كبيرة، يشهدها ملف مفتشي التعليم بكل فئاتهم بشكل عام، وملف مركز مفتشي التعليم ومسطرة تعيين الخريجين الجدد بشكل خاص.

وأعلن التنسيق النقابي الثنائي للرأي العام الوطني عن رفض كل المذكرات التي تضرب في العمق الاستقرار النفسي والاجتماعي والمهني للمفتشين والمفتشات، وآخرها المذكرة رقم: 20/34 ذات العلاقة بمسطرة تعيين خريجي مركز تكوين مفتشي التعليم والقائمة على التعيين الجهوي بدل التعيين بالمديريات الإقليمية؛

كما أعرب التنسيق النقابي "عن تضامنه المبدئي واللامشروط مع طلبة مركز تكوين مفتشي التعليم في معركتهم النضالية من أجل سحب المذكرة 20/34  ودعمهم في خطواتهم النضالية المقبلة".

ورفضت النقابتان منهجية تدبير حركية المفتشين منذ سنوات، مجددة مطالبة الوزارة بالتعاطي الجدي والمسؤول مع الملف المطلبي لأطر التفتيش أثناء الحوارات القادمة مع النقابات الأكثر تمثيلية

السمات ذات صلة

آخر المواضيع