المزيد
الآن
تقريرالمغرب من بين أكثر 50 دولة نشاطًا على الشبكات الاجتماعية
تكنولوجيا

تقريرالمغرب من بين أكثر 50 دولة نشاطًا على الشبكات الاجتماعية

اسامة طايعاسامة طايع

أشارت دراسة حديثة حول سلوك وتوجهات المغاربة على الإنترنت، أن المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا ، يقضون في المتوسط 3 ساعات و 31 دقيقة على الإنترنت، منها ساعتان و25 دقيقة على شبكات التواصل الاجتماعي.

التقرير الجديد، أوضح أن المغاربة يفضلون تطبيق الواتساب يأتي في قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استعمالا من طرف المغاربة كأداة للتراسل الفوري

ويشير التقرير الذي احتل فيه المغرب المرتبة الرابع على مستوى شمال افريقيا والشرق الاوسط الى اهتمام اكبر ومتصاعد من المغاربة بتطبيق سناب شات الذي يضم أزيد من 218 مليون مستخدم نشط يوميًا بحيث تفضل 66% من المغربيات استخدام التطبيق

و وفقًا للتقرير ، يقضي المغاربة ، في المتوسط ، 3 ساعات و31 دقيقة في تصفح الإنترنت عبر هواتفهم المحمولة. وهو ما يزيد قليلاً عن المتوسط العالمي البالغ 3 ساعات و 22 دقيقة فيما كان المعدل يومي للسنة الفارطة يفوق ساعتين ونصف.

ويبلغ متوسط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للمغاربة وفقًا لتقرير "Digital 2020" ، معدل 5.5 لكل مستخدم للإنترنت. وهو ما يشكل مفارقة عندما يشير ذات التقرير تدني متوسط التطبيقات المصرفية والمالية. بحيث بالكاد يتجاوز 15٪ من مستخدمي الإنترنت المغاربة.


مسح "Digital 2020" يشير إلى أن 4.5 مليار شخص لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، منهم 3.8 مليار يستخدمون الشبكات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم ، ووفقًا لهذه الدراسة ، يعد المغرب من بين أكثر 50 دولة نشاطًا على الشبكات الاجتماعية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع