المزيد
الآن
بيدها حقيبة سفر.. توقيف متسولة تنصب بطريقة فريدة على ساكنة أكادير‎
مجتمع

بيدها حقيبة سفر.. توقيف متسولة تنصب بطريقة فريدة على ساكنة أكادير‎

دوزيمدوزيم

أوقفت دورية أمنيية بأكادير، أول أمس الاثنين، سيدة تمتهن التسول والنصب على مواطنين، أمام سوق المركز التجاري « الأحد »، بقلب مدينة اكادير، وبعد الاستماع إليها من طرف ضباط الشرطة القضائية أمس الثلاثاء، قرر وكيل الملك بابتدائية أكادير، متابعتها في حالة سراح.

وفي التفاصيل، وحسب المعلومات المتوفرة للموقع، فقد كانت السيدة تعمد طريقة فريدة لاستدراج المحسنين لمنحها مبلغا ماليا محترما، بحيث لجأت إلى ارتداء ملابس أنيقة، حاملة معها حقيبة سفر من النوع الممتاز، وكانت تترصد ضحاياها من الجنسين للتوجه إليهم واستعطافهم لمساعدتها، على أداء تذكرة العودة إلى مدينتها بشرق المغرب.

الحيلة انطلت على عدد من الضحايا وذوي الأريحية الحسنة والمحسنين، خاصة وتزامن الواقعة مع رمضان واقتراب عيد الفطر السعيد، وتمكنت من سلب عدد من المارة بمقربة من سوق الأحد مبالغ مالية، ولم يكن لأحد منهم أن يشك في مصادقية مشكلتها، خاصة وأنها اختارت التسول على بعد كلم تقريبا عن المحطة الطرقية السلام بأكادير.

ذات المصادر تحدثت عن إقدام هذه السيدة، على نقل نشاطها إلى عدد من المراكز التجارية الراقية بمدينة أكادير، بحيث كانت تتصيد الفرصة، وتركز على السيدات وأثرياء المدينة، الذين يقفون بسيارات فخمة أمام هذه المراكز، لتتوجه إليهم وتطلب منهم العون لمساعدتها على العودة إلى مدينتها، وأن السبل تقطعت بها بالمدينة، ولاتملك مأوى.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع