المزيد
الآن
بوطيب:وزارة الداخلية تحرص على تتبع وضعية تموين الأسواق وتطور مستوى الأسعار
سياسة

بوطيب:وزارة الداخلية تحرص على تتبع وضعية تموين الأسواق وتطور مستوى الأسعار

قال نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، إن وزارة الداخلية تحرص بمصالحها المركزية والترابية على تتبع وضعية تموين الأسواق وتطور مستوى الأسعار بشكل مستمر وذلك بالتنسيق مع جميع القطاعات والمؤسسات المعنية.

واضاف بوطيب خلال جلسة الأسئلة الشفوية الاسبوعية بمجلس المستشارين، إن الوزارة تعمل أيضا على تكثيف تدخلات مختلف المصالح واللجان الإقليمية والمحلية المكلفة  بمراقبة الاسعار والجودة والمعاملات التجارية سواء على مستوى البيع بالجملة أو التقسيط لمحاربة جميع الممارسات غير المشروعة بما في ذلك احتكار المواد والمضاربة في الأسعار، كما أن هناك تتبع يومي لعمل اسواق الجملة والخصر والفواكه.

ووفق المسؤول الحكومي، سجلت أسعار الخضر والفواكه على مستوى أسواق الجملة خلال سنة 2020 مقارنة مع معدلاتها خلال السنوات الأخيرة استقرارا نسبيا نتيجة وفرة العرض وتزايد الكميات المتداولة داخل هذه  الأسواق والتي مكتت عموما من تحقيق توازن بين العرض والطلب.

وأشار بوطيب إلى أن" الزيادات النسبية التي تعرفها أسعار بعض الخضر والفواكه خلال بعض الفترات تبقى مرتبطة أساسا بعوامل ظرفية أو موسمية أو أسباب موضوعية أكثر من كونها مرتبطة بممارسات غير شريفة" لافتا أن "هوامش الربح المسجلة بين البيع بالجملة والبيع بالتقسيط بالنسبة للخضر والفواكه تبقى على العموم معقولة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع