المزيد
الآن
مصدر نقابي لـ2M.ma يكشف عن اجتماع لعمال سبتة ومليلية المحتلتين مع  والي جهة طنجة
أخبار

مصدر نقابي لـ2M.ma يكشف عن اجتماع لعمال سبتة ومليلية المحتلتين مع والي جهة طنجة

 

كشف مصدر نقابي لموقع القناة الثانية ، اعتزام والي جهة طنجة تطوان الحسيمة عقد اجتماع جديد  خلال الأيام القادمة مع ممثلي  العاملات والعمال المرخص لهم العمل قانونيا في سبتة المحتلة، وذلك  بهدف تجاوز الوضعية الاقتصادية والاجتماعية المتأثرة بإغلاق المعابر.

شكيب مروان، الكاتب العام لنقابة العمال والعاملات، المرخص لهم قانونياً العمل في سبتة ومليلية المحتلتين، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أوضح في تصريح لـ2M.ma، عمل السلطات على حلحلة المشكل الاجتماعي لأزيد من 3000 عامل مصرح بشكل رسمي، إذ من المنتظر ان يجتمع والي طنجة محمد مهيدية مع ممثلي النقابة  .

 

وأضاف المصدر النقابي أن معالم الحل لم تتضح بعد ، حيث تعمل السلطات على إيجاد الحلول الممكنة لجبر ضرر هذه الفئة المجتمعية ، خصوصا مع تواجد اتفاقية مشتركة بين المغرب واسبانيا تهم الضمان الاجتماعي .

وتساءل الكاتب العام لنقابة العمال والعاملات المرخص لهم العمل في سبتة ومليلية المحتلتين ، عن أسباب عدم استفادة هذه الفئة المجتمعية المتضررة من اغلاق المعابر ، خصوصا مع توالي التدخل الحكومي لإنقاذ بعض القطاعات كالخدماتية من قبيل المقاهي والمطاعم .

وشدد المتحدث على أن أسر العمال تعاني من وضع اجتماعي حرج وصل الى درجة الهشاشة وصلت الى مطالب بعض الأبناك بتحصيل ديونها عبر المحاكم و في الوقت الذي كانت هذه الفئة مصدر دخل مالي من العملة الصعبة للحكومة.

وخلص المصدر النقابي ، الى  توصل أعضاء النقابة بمعلومات تفيد عرض الملف أمام أنظار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، وذلك بعد اتصالات بين النقابة والعديد من المؤسسات الحكومية والسياسية .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع