المزيد
الآن
بعد توسيع نطاق الاختبارات.. صيادلة يخضعون لتحاليل الكشف عن "كورونا"
صحة

بعد توسيع نطاق الاختبارات.. صيادلة يخضعون لتحاليل الكشف عن "كورونا"

دوزيمدوزيم

مع اقتراب نهاية فترة الطوارئ الصحية يوم 10 يونيو المقبل، وبداية الرفع التدريجي للحجر الصحي، بعد الترخيص لمجموعة من المقاولات الصناعية والمهن باستئناف نشاطهم، تتواصل جهود السلطات الصحية لاحتوار انتشار فيروس كورونا، بتوسيع نطاق التحاليل المخبرية للكشف عن "كوفيد 19".

وشملت الاختبارات الموسعة عددا من أصحاب المهن والمحلات، بالمرافق الصناعية والتجارية والخدماتية، إضافة إلى إجراء تحاليل للصيادلة الذين لم يتوقف نشاطهم طيلة فترة الحجر الصحي، خلال الشهرين الماضيين، حيث كانوا من بين أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالمرض.

وشرعت السلطات الصحية بعدد من جهات المملكة بتنظيم حملات لإجراء التحاليل الطبية للكشف عن كورونا، في صفوف الصيادلة الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين ولهم إحتكاك يومي بهم.

ويتوقع أن تشمل عملية الكشوفات الطبية المتعلقة بكوفيد 19 في الأيام المقبلة باقي الصيدليات، خصوصا بالمناطق الأكثر تضررا، بعد أن وضعت المصالح الصحية جدولة زمنية لإنجاح العملية.

وتندرج إجراءات تعميم الاختبارات، ضمن  استراتيجية السلطات الرسمية لتوسيع دائرة الكشف، حيث ارتفعت في الآونة الأخيرة متجاوزة 10 آلاف يوميا، ويتوقع  أن تصل لرقم مليوني تحليلة مخبرية في شهر يوليوز.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع