المزيد
الآن
بعد افتتاحها قنصلية عامة بالعيون .. الجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاور
الصحراء المغربية

بعد افتتاحها قنصلية عامة بالعيون .. الجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاور

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

تستمر الجزائر في إظهار مواقفها العدائية تجاه الوحدة الترابية للمغرب، فبعد تعليقها على قرار افتتاح كوت ديفوار قنصلية عامة بمدينة العيون، والذي كان بمثابة صفعة دبلوماسية لها، قررت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية استدعاء سفير الجزائر بجمهورية كوت ديفوار للتشاور.

وأوضحت الوزارة حسب ما نقلته صحيفة الشروق الجزائرية، أن هذا قرار استدعاء السفير جاء على خلفية تصريحات وزير الاندماج الإفريقي وإيفواريي الخارج، علي كوليبالي خلال افتتاح قنصلية بلده بالعيون.

وكان كوليبالي قد أكد على أن "كوت ديفوار ترفض أي إملاءات تخص توجهها في العلاقات الدولية، وأن قرارها فتح قنصلية عامة بالعيون فعل سيادي منسجم مع مصالحها وقيمها".

وقال كوليبالي في لقاء صحافي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، " في مجال السياسة الخارجية، كما في مجالات أخرى، نستنكف عن إعطاء دروس في الأخلاق، كما أننا لا نقبل يأن يملي علينا أحد ما ينبغي أو لا ينبغي أن نقوم به. هذا مبدأ أساسي نحرص عليه"، مشيرا إلى أن فتح قنصلية عامة بهذه المنطقة الاستراتيجية ذات الطابع الدولي الأكيد أمر بديهي كما جدد دعم بلاده الراسخ لمقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع