المزيد
الآن
بعد استشارة مجلس المنافسة ...الحكومة تمدد فترة تسقيف أثمنة المعقمات الكحولية
فيروس كورونا

بعد استشارة مجلس المنافسة ...الحكومة تمدد فترة تسقيف أثمنة المعقمات الكحولية

AFP

وقع محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة ، عبر اخر اصدار للجريدة الرسمية، قراراً جديد يقضي  بتمديد التدابير المؤقتة لمواجهة ارتفاع أسعار المطهرات الكحولية لمدة 6 أشهر أضافية.

وبحسب منشور وزير المالية بالجريدة الرسمية  ، اتخذ القرار بعد استشارة مجلس المنافسة و لجنة الاسعار المشتركة بين الوزارات ، وذلك في إطار تدبير مؤقت للحد من ارتفاع أسعار المواد الكحولية والمطهرة .

قرار التمديد يشمل العمل بلائحة أسعار البيع المقننة للمطهرات سواء بالجملة أو بالتقسيط للمطهرات الكحولية التي حددتها وزارة الاقتصاد والمالية في قرار وزاري سابق رقم 986.10 الصادر في 16 مارس الماضي .

وعملت الحكومة على تسقيف أثمنة الكحوليات والمطهرات في نقاط البيع المختصة وضمان مطابقتها للمعايير الصحية، وذلك بهدف تجنب المضاربة في الأسعار وجعلهما في متناول المواطنين الذين هم في حاجة إلى اقتنائها.

وكان مجلس المنافسة قد قبل طلب الرأي الوارد من لدن الحكومة لاستيفائه الشروط القانونية المنصوص عليها في المادة 4 من القانون رقم 12 . 104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة ” والذي أوصى   باتخاذ تدابير مؤقتة متعلقة بتنظيم أسعار المطهرات الكحولية والكمامات الواقية ، مدتها لا تزيد على ستة أشهر قابلة للتمديد مرة واحدة .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع