المزيد
الآن
بعدما قضت ادارية البيضاء بعزل رئيس المجلس..... انتخاب مريم البحري رئيسة جديدة...
أخبار

بعدما قضت ادارية البيضاء بعزل رئيس المجلس..... انتخاب مريم البحري رئيسة جديدة لجماعة دار بوعزة

دوزيـــمدوزيـــم

عرفت دار بوعزة بداية هذا الأسبوع ، انتخبت  مريم البحري، كرئيسة جديدة للمجلس الجماعي، حيث تعد أول امرأة  تنتخب على رأس جماعة ترابية بإقليم النواصر، وذلك بعد اعفاء رئيس المجلس السابق على اثر اختلالات تدبيرية كانت محط استفسار لوزارة الداخلية .


وحصلت مريم البحري  الرئيسة الجديدة لجماعة دار بوعزة المنتمية لحزب الأصالة و المعاصرة على ما مجموعه 35 صوتا من أصل 40 صوتا ، ليستطيع بذلك حزب البام المحافظة على تدبير شأن الجماعة القروية .


فيما استقرت تشكيلة المجلس بانتخاب  مصطفى مهتدي نائبا أولا للرئيسة من حزب الاستقلال و محمد بنيس من العدالة والتنمية كنائب ثان.


وانتخب مجلس دار بوعزة ،  حسن البيض من الأصالة والمعاصرة كنائب ثالث، فيما انتخب  خليل بن حميدة من التقدم والاشتراكية نائبا رابعا للرئيسة،
 وحاز عبد الله حافيظ من العدالة والتنمية منصب النائب الخامس، وعبد الرحيم عتيق في منصب النائب السادس، وحسن الفرقي في منصب النائب السابع، وأخيرا فاطنة لحرش في منصب النائبة الثامنة، واسماعيل عسولي كاتبا المجلس فيما وفاء الخودي نائبة له.


ويأتي هذا الانتخاب بعدما قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، بعزل عبد الكريم شكري، رئيس المجلس الجماعي السابق، من رئاسة المجلس بعد تقرير أنجزته المفتشية العامة لوزارة الداخلية وقف على مجموعة من الاختلالات المتعلقة بسوء التدبير المالي والإداري للجماعة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع