المزيد
الآن
عاجل :
بسبب حالة الطوارئ الصحية.. إطلاق منصة رقمية تضامنية بالمجان لخدمة المواطنين
فيروس كورونا

بسبب حالة الطوارئ الصحية.. إطلاق منصة رقمية تضامنية بالمجان لخدمة المواطنين

دوزيمدوزيم

كجزء من الجهود التي يبذلها المجتمع المدني لمكافحة جائحة فيروس كورونا، تم إطلاق  منصة رقمية  جديدة تحمل اسم "Ajidaba " حيث وضعت رهم إشارة الخواص، المهنيين التجار، الشركات والجمعيات للتواصل المباشر.

ويعتمد هذا التطبيق، حسب بلاغ صحفي، على تضامن المهنيين والمتطوعين الذين يرغبون في وضع وقتهم أو سلعهم العينية أو خدماتهم رهن إشارة المواطنين.

وتقدم المنصة الرقمية خدمات كالرعاية الطبية: طبيب منزلي، رعاية منزلية، طوارئ، مستشفيات ونصائح طبية، إلى جانب التدريس، الابتدائي، الإعدادي والثانوي، وأيضا الدعم اللوجستي: نقل الأشخاص ونقل البضائع، والدعم الإداري: الأوراق الإدارية، الإعلانات المالية والضريبية والمحاسبية، والتجهيزات المعدات الطبية، المنتجات الطبية  معدات الحواسب بالإضافة إلى تموين المنزل وتجارة القرب.

يمكن للمواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمات المحلية تنزيل تطبيق Ajidaba  المتاح على Google Play و Apple Store ،إنشاء حساب والاتصال مباشرة بمقدمي الخدمات.

كما يمكن لمقدمي الخدمات الراغبين في المشاركة في هذه المبادرة تسجيل أنفسهم عبر  الرابط التالي: https://forms.gle/HQZtBAiPZBTrpWjj8

وبمجرد التسجيل، سيقوم فريق عمل " Ajidaba " بالاتصال بمقدمي الخدمة لتقديم الإرشادات الضرورية وتأكيد التسجيل في التطبيق.

وتقدم منصة "أجي دابا" هذه الخدمات مجانا، أما مقدمة الخدمات فبإمكانهم اقتراح تقديم خدماتهم بالمجان أو مؤدى عنها.

ودعا مؤسسو هذه المنصة الرقمية، المهنيين والمجتمع المدني والمواطنين إلى الانخراط في هذه المبادرة والتي ستسمح للجميع بالمرور بهذه الفترة الصعبة التي يمر منها المغرب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع