المزيد
الآن
برلماني يساءل وزيرة الإسكان حول خطة وزارتها لتحريك "المياه الراكدة" في قطاع ا...
فيروس كورونا

برلماني يساءل وزيرة الإسكان حول خطة وزارتها لتحريك "المياه الراكدة" في قطاع العقار

دوزيمدوزيم

وجه عبد الهادي الشريكة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب،  مجموعة من التساؤلات لنزهة بوشارب وزيرة التعمير والإسكان وسياسة المدينة حول خطة وزارتها لتحريك المياه الراكدة في قطاع العقار.
وقال النائب البرلماني في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب :"إن الوضعية الحالية التي يعيشها قطاع العقار والسكن والبناء ليست وليدة أزمة وباء كورونا".

وزاد قائلا:"أزمة قطاع العقار تعود لعدة سنوات حيث كانت كل المؤشرات تدل على  الجمود والتراجع في القطاع وخاصة على مستوى الاستهلاك، ومؤشر نسبة فتح وإكمال الأوراش، ناهيك عن فقدان مناصب الشغل وتراجع الاستثمارات الخارجية المتصلة بالقطاع، وجمود الأسعار وطغيان ظاهرة الانتظارية، وضعف تدخل برامج القروض المضمونة، وارتفاع نسبة الفائدة الخاصة بالقروض العقارية".

وتابع النائب البرلماني في سؤال شفوي مباشر لوزيرة التعمير:"نساءلكم السيدة الوزيرة ماهي استراتيجية الحكومة لتجاوز أزمة قطاع العقار والبناء؟، وماهي خطة الحكومة لتحريك المياه الراكدة في برامج السكن والسكن في العالم القروي؟، وما هي التدابير المتعلقة بمواكبة مهن العقار من أجل ضمان انطلاقة جديدة للقطاع بعد تجاوز الأزمة التي تسبب فيها انتشار وباء فيروس “كورونا؟".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع