المزيد
الآن
باحث في القانون الرياضي لـ2M.ma: "نهضة بركان كان شجاعا خلال رده على ياجور"
رياضة

باحث في القانون الرياضي لـ2M.ma: "نهضة بركان كان شجاعا خلال رده على ياجور"

أصدرت إدارة نهضة بركان السبت بلاغا أكدت فيه أنها فرضت على مهاجمها محسن ياجور غرامة مالية قدرها 30 مليون سنتيم، على خلفية التصريحات التي كان قد أدلى بها الأسبوع الماضي علاقة بعدم توصله وزملاءه بمكافآت كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 


وقبل إصدار العقوبة، كانت إدارة نهضة بركان قد نشرت مجموعة من الوثائق على صفحتها الرسمية تنفي من خلالها تصريحات ياجور. الباحث في القانون الرياضي، يحي سعيدي، قال لموقع القناة الثانية في هذا السياق: "موقف نهضة بركان كان شجاعا، على بقية الأندية الوطنية أن تحذو حذوها خاصة وأن جلها يعتمد سياسة التعتيم فيما يخص الأمور المالية."

 


سعيدي شدد على أن مبدأ الشفافية يقتضي أن تقوم الفرق الوطنية بالإفصاح عن طريقة تدبيرها لماليتها، مشيرا إلى أن نهضة بركان سارت على هذا النهج خلال تعاملها مع تصريحات ياجور.


وعن إفصاحها عن قيمة منح كأس الكاف مقابل تكتمها عن قيمة منح التوقيع مثلا، أوضح سعيدي أن حديث ياجور كان منصبا بالأساس على منح كأس الكاف وهو ما كان يستدعي الرد عليها بواسطة دلائل.


واستغرب سعيدي خلال حديثه مع موقع القناة الثانية إصرار اللاعبين على التوصل بكافة مستحقاتهم المالية في الوقت المحدد لها، مبررا ذلك بكونهم لا يقومون لحدود اليوم بتسديد الضرائب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع