المزيد
الآن
اليونسيف: الجائحة لا زالت تحرم 800 مليون طفل من الذهاب إلى المدرسة
تعليم

اليونسيف: الجائحة لا زالت تحرم 800 مليون طفل من الذهاب إلى المدرسة

دوزيمدوزيم

800 مليون طفل في جميع أنحاء العالم مازالوا محرومين من الذهاب إلى المدرسة والتعليم بسبب كورونا، ويواجه الكثير منهم خطر عدم العودة إلى المدرسة بشكل نهائي، هذا ما كشفت عنه منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وأوضح رئيس التعليم في المنظمة، روبرت جينكينز، أن "المدارس ما تزال مغلقة أو تقدم مزيجا من التعلم عن بعد والتعلم الحضوري في 90 دولة حول العالم"، مؤكدا أن "عمليات الإغلاق عطلت تعليم الأطفال بشكل لا يمكن تخيله".

وأضاف: "لم أتخيل أن الأمر سيستمر لفترة طويلة، في كل السيناريوهات التي درسناها، لم يتم إثارة احتمال أن تبقى المدارس مغلقة حتى هذا الوقت"، مشيرا إلى أنه "في ذروة الوباء، حرم 1.6 مليار طفل من الذهاب إلى المدارس، وبعد مرور عام، لا يزال 800 مليون طفل يعانون من اضطراب جزئي أو كلي في التعليم".

وكانت المديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور قد أكدت شهر فبراير الماضي أنه "رغم الدليل الواضح بأن المدارس ليست مسببا رئيسيا لانتقال عدوى كوفيد-19، يعاني ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم من إغلاق المدارس. وعلاوة على أن الأطفال الذين يعتمدون على المدارس للحصول على وجباتهم اليومية يخسرون تعليمهم، فإنهم يفقدون أيضاً مصدراً موثوقاً للتغذية".

ودعت فور إلى إعطاء "الأولوية لإعادة فتح المدارس واتخاذ إجراءات لجعلها آمنة بقدر الإمكان، بما في ذلك من خلال استثمارات متجددة في الإجراءات التي ثبت ناجحها في منع العدوى، من قبيل توفير المياه النظيفة والصابون في كل مدرسة في جميع أنحاء العالم".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع