المزيد
الآن
النيران تصل أسواق إنزكان من جديد..إندلاع حريق مهول بسوق الدواجن والمتلاشيات -...
مجتمع

النيران تصل أسواق إنزكان من جديد..إندلاع حريق مهول بسوق الدواجن والمتلاشيات - صور‎

دوزيمدوزيم

اندلع حريق مهول، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة 23 أبريل، بكل من سوق المتلاشيات وسوق الدجاج، بمدينة إنزكان، وخلف كحصيلة أولية احتراق 10 محلات عن آخرها.

وساهم في انتشار النيران بالسوقين، تواجد محلات مصنوعة من القصدير والخشب، ومواد قابلة للإشتعال بداخلها، كالمواد البلاستيكية، وقد تضرر عدد من التجار، بعد أن حولت النيران سلعهم بما فيها المئات من الدواجن والقطع المتلاشية إلى رماد.

 

وقال أحمد ادراق رئيس المجلس البلدي لمدينة انزكان، في اتصال هاتفي بـ 2m.ma  بأن الحريق اندلع حوالي الساعة 2:30 صبيحة اليوم الجمعة، في عدد من المحلات التجارية المؤقتة، بالمنطقة الجنوبية لانزكان، وبالضبط تقاطع شارع الحسيمة مع الشارع المؤدي للقنطرة الجديدة.

وأضاف متحدثنا، بأن رجال الإطفاء، مدعومين بشاحنات كبيرة تابعة للوقاية المدنية، ومزودة بصهاريج مائية، تمكنت من محاصرة النيران الكثيفة، حوالي الساعة الرابعة من صبيحة اليوم الجمعة، وساهمت السلطات الاقليمية والمحلية،، والوقاية المساعدة، والجماعة الترابية، وعدد من التجار والحرفيين،، في تقديم يد العون لرجال الوقاية المدنية، لمحصارة ألسنة النيران ومنع تمددها.

 

وعن أسباب الحريق، يقول متحدثنا، بأنها مازالت مجهولة، وسيتم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة بشأنها، كما أن المتضررين وغيرهم من باقي أرباب المحلات بهذين السوقين العشوائيين، الواقعين بالمنطقة الجنوبية لإنزكان، وعددهم يقارب 400 تاجر، سيتم  نقلهم، في إطار مشروع متكامل ومندمج، قريبا إلى جماعة أيت ملول، حال انتهاء الأشغال في المنطقة الحرفية، و التي يتم بناؤها في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسات الدولة، والجماعات الترابية، و التجار.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع