المزيد
الآن
المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يساهم ب30 مليون درهم في صندوق كورونا
مجتمع

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يساهم ب30 مليون درهم في صندوق كورونا

وكالاتوكالات

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المساهمة ب 30 مليون درهم ، في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا( كوفيد – 19 )،الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، معربا في الوقت ذاته عن تعبئته الشاملة لضمان تزويد كافة المواطنين والمواطنات بالكهرباء والماء الشروب.

و أوضح المكتب في بلاغ له أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعبئة الوطنية من أجل مواجهة "جائحة فيروس كورونا"، واستجابة منه للواجب الوطني في هذا الظرف الاستثنائي، مبرزا أن المساهمة المالية تشمل أجرة المدير العام للمكتب لشهر واحد، و 50 في المائة من أجور المدراء، و 10 في المائة بالنسبة لباقي المستخدمين، و كذا مساهمة مجلس الأعمال الاجتماعية للمكتب بمبلغ13 مليون درهم.

و بالمنابسبة ، جدد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بكل مكوناته "إلتزامه الذي لا يلين، وانخراطه المتواصل لدعم وإنجاح كل التدابير الوطنية المتخذة لمواجهة هذا الظرف الاستثنائي".

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع