المزيد
الآن
المصلي:لم يتم تسجيل أي حالة اصابة بكورونا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية طيلة فتر...
مجتمع

المصلي:لم يتم تسجيل أي حالة اصابة بكورونا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية طيلة فترة الحجر الصحي

قالت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة إن وزارتها قامت بالتكفل بالأشخاص في وضعية الشارع  طيلة فترة كورونا

وأضافت المصلي الاثنين خلال جلسة الاسئلة الشفوية الاسبوعية بمجلس النواب أنه تم توفير وتجهيز فضاءات للتكفل بهم وحمايتهم من خطر انتشار جائحة كوفيد 19 (160 فضاء)

كما تم  تقديم وفق الوزيرة  الخدمات الضرورية كالاستقبال والإيواء والإطعام وخدمات المساعدة الاجتماعية حيث تم إيواء ما يفوق 6000 شخص بدون مأوى وإرجاع ما يفوق 4500 إلى أسرهم.

أما في مجال دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية عملـت الوزارة  تقول المصلي بمعية مؤسسة التعاون الوطني على إصدار توجيه لمختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية يتضمن مجموعة من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لحماية المستفيدات والمستفيدين من خدمات هاته المؤسسات من خطر انتشار الفيروس، وكذا توفير الدعم المالي اللازم لضمان استمرارية الخدمات المقدمة بها.

وتابعت الوزيرة:"في هذا الإطار، وخلال فترة الحجر الصحي، قدم التعاون الوطني الدعم لفائدة 145 مؤسسة للرعاية الاجتماعية من أجل تحسين ظروف التكفل ب 9400 شخصا في وضعية صعبة. ويسجل أنه طيلة فترة الحجر الصحي لم يصب أحد من مستخدمي أو المتكفل بهم داخل مختلف مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالمغرب".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع