المزيد
الآن
كيف الحال

المرأة والعلاقة الحميمية.. مشاكل يمكن حلها بالحوار..في " كيف الحال"

دوزيمدوزيم

تتعدد المشاكل والصعوبات التي تعترض بيت الزوجية والتي قد تكون سببا في هدم هذا البيت اذا لم تؤخذ بجدية، قد يجدها البعض تافهة او ثانوية، وقد يستحيي آخرون من الخوض فيها بسبب رواسب التربية والأفكار السائدة في المجتمع، نتحدث هنا عن المشاكل المرتبطة بالعلاقة الحميمية والتي تتفاقم عندما يتم السكوت عنها.

يقع إنجاح العلاقة الزوجية على عاتق الزوجين معا، لكننا في هذا العدد، نسلك الضوء على المرأة، وعلى تلك الأمور التي قد تشكل حاجزا نفسيا بالنسبة لها. الدكتور امال شباش، الاختصاصية النفسانية والجنسية تقول إن المشاكل تبدا في ليلة الدخلة خاصة إذا لم يعط الزوج وقتا كافيا لزوجته، وتدعو إلى بناء علاقة سليمة ومتينة بعيدا عن الضغط بحيث يجب أن يأخذ الطرفان وقتهما الكافي، وليس بالضرورة ان يكون ليلة واحدة، هي ليلة الدخلة.

ترغب المرأة في أن تشعر بالأمان والحب  خاصة في التجربة الاولى، ويجب على الزوج ان يتعلم فنون المداعبة والكلام الجميل الذي تحب المراة سماعه إنجاحا لهذه العلاقة، وتفاديا لحدوث مشاكل منها التشنج المهبلي.

الدكتورة شباش تؤكد دائما على اهمية الحوار والتواصل لأنهما السبيل الوحيد لوضع حد للتأويلات وسوء الفهم في أي علاقة. المزيد من التفاصيل في هذا العدد. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع