المزيد
الآن
اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو
رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو

REUTERS

بعد أسبوع واحد عن إعلانها تأجيل أولمبياد طوكيو 2020، أفصحت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الإثنين عن الموعد الجديد لها، حيث حددت الفترة المتراوحة بين 23 يوليوز و8 غشت من سنة 2021 تاريخا لإجراء المنافسات.


وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية في بلاغ رسمي لها اليوم الإثنين أنها اختارت الموعد الجديد بعد عقدها اجتماعا عبر الفيديو مع مسؤولي اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية، كاشفة أيضا عن الموعد الجديد للألعاب البارالامبية، بعد اتفاق مع اللجنة البارالامبية الدولية، حيث حدد تاريخها الجديد في الفترة المتراوحة بين 24 غشت و5 شتنبر القادم.

 


وأبرزت اللجنة الأولمبية الدولية في بلاغها أنها أخذت بعين الاعتبار قبل تحديدها الموعد الجديد الحفاظ على سلامة الرياضيين المشاركين فيها، الإبقاء على مبدأ التنافسية بين كافة الرياضيين وعدم التأثير على برمجة مختلف الأحداث الرياضية الأخرى.


وكانت اللجنة الأولمبية الدولية في البداية مصرة على إجراء أولمبياد طوكيو 2020 في تاريخها المذكور، إلا أن تواصل تفشي فيروس كورونا في مختلف بقاع العالم وإعلان بعض الاتحادات الرياضية عن انسحابها من المشاركة، إلى جانب تقدم الحكومة اليابانية بطلب التأجيل، دفعها لتتراجع عن قرارها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع