المزيد
الآن
الكونفدرالية المغربية للفلاحة: العرض من المواد الفلاحية والمنتوجات الغذائية ا...
مجتمع

الكونفدرالية المغربية للفلاحة: العرض من المواد الفلاحية والمنتوجات الغذائية المصنعة يفوق الطلب‎

أسامة طايعأسامة طايع

جددت الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير) مساعي الطمأنة والتذكير لكافة المواطنين المغاربة بأن “وضعية التموين الحالية لا تدعو للقلق، حيث إن العرض من المواد الفلاحية والمنتوجات الغذائية المصنعة يفوق بكثير الطلب عليها، سواء في المدة الراهنة أو في المدة التالية”.

وأوضحت الكونفدرالية ، في بلاغ لها انخراط الفلاحين ومربي الماشية والدواجن والفاعلين في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية بكل سلاسل الإنتاج، في توفير الإنتاج والتموين المنتظم لأسواق المملكة والمنتجات الفلاحية والمواد الغذائية”.

كما عبرت كومادير، في ذات البلاغ، عن “تقدير وامتنان خاصين لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للدعم القوي والمواكبة لفائدة الفلاحين والفاعلين من طرف مصالحها المركزية والجهوية والمؤسسات التي توجد تحت وصايتها”.

وطبقا للإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية، فإن أسواق الجملة والمتاجر الكبرى والمتوسطة ومحلات البيع بالتقسيط ستبقى مفتوحة وممونة بانتظام، 

وداعا التنظيم المهني  إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة للوقاية والحفاظ على سلامة العاملات والعمال في الضيعات والوحدات الصناعية للتحويل والتصبير، وذلك بالتطبيق الصارم للقواعد الصحية. ودعت الشركات الفلاحية وشركات الصناعات الغذائية لجميع السلاسل الفلاحية لاتخاذ نفس الإجراءات ومواصلة نشاطها بصورة عادية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع