المزيد
الآن
الفوز بكأس العرش رهان فريق "وادي زم" للموسم الكروي الجديد (الرئيس)
رياضة

الفوز بكأس العرش رهان فريق "وادي زم" للموسم الكروي الجديد (الرئيس)

وكالاتوكالات

قال رئيس فريق سريع وادي زم لكرة القدم السيد أمين نوارة إن رهان فريقه خلال الموسم الكروي الجديد يتمثل في الفوز بكأس العرش، واحتلال مراتب متقدمة في منافسات البطولة الاحترافية للقسم الوطني الأول.

 

وأوضح السيد نوارة ، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن احتلال فريقه للمرتبة الثامنة السنة الجارية ضمن قسم الكبار بعد سنتين سابقتين قبلها ، احتل خلالهما المرتبة العاشرة، تجعل كتيبة "سريع وادي زم" أكثر عزما وإصرارا على التنافس على احتلال المراتب الأولى في البطولة الاحترافية للقسم الوطني الأول، مضيفا أن الرهان الآخر يتمثل في تقديم الأفضل من أجل الوصول إلى نهائي كأس العرش والفوز بهذه الكأس الغالية، "بعد ما تمكنا من الوصول إلى ربع النهاية" الموسم الفارط.

 

وعلى مستوى الانتدابات، ذكر نوارة بأن ثمانية لاعبين جدد وقعوا في كشوفات الفريق، ويتعلق الأمر بكل من المهاجم إبراهيم البحري والمدافع الأيمن حمزة حجي والحارس السابق لوداد تمارة المهدي وايا والمدافع الأوسط إسماعيل جهور ولاعب وسط ميدان هجومي يونس الجوبي والمهاجم هشام مساكي إضافة إلى كل من الكامروني ويليام نكوندو ولاعب مركز متوسط ميدان هجومي أبو بكر لحرارتي.

 

وأضاف أن الفريق يعتزم انتداب ثلاثة أو أربعة لاعبين آخرين قبل الحسم في اللائحة النهائية للتشكيلة الرسمية.

 

وبخصوص الإكراهات التي ما فتئت تواجه الفريق، أشار إلى أن الملعب البلدي لوادي زم خضع بداية الموسم لعملية إصلاح وهيكلة ما تزال مستمرة ، "مما سيطرح علينا تحدي إيجاد ملعب للتداريب خلال الفترة المخصصة لوضع عشب جديد على أرضيته، بالنظر إلى أن المدينة تفتقر لمثل هذه البنيات الهامة"، مستدركا أن اللعب خارج الديار أصبح كمثله داخلها ما دامت الجماهير ، وهي التي تصنع الفرق خلال المباريات التي تجرى داخل القواعد، غائبة إلى حدود الآن عن الملاعب الرياضية بسبب تداعيات وباء كوفيد-19.

 

وبعد أن نوه بالدعم المالي الذي يتلقاه الفريق من قبل المكتب الشريف للفوسفاط ، الذي يقدم منحة سنوية بقيمة مليون درهم للفريق ، وزعت هذا الموسم الجاري بين 500 ألف درهم لإعادة هيكلة الملعب ومختلف مرافقه وتوسيع طاقته الاستيعابية و500 ألف أخرى خصصت لمصاريف التسيير والتدبير ، دعا نوارة إلى تعزيز هذا الدعم ونظيره الذي تخصصه جهة بني ملال-خينفرة للفريق ، والذي يقدر بمليون و500 ألف درهم، خاصة وأن الفريق " أصبح الممثل الوحيد" للجهة في البطولة الاحترافية للقسم الوطني الأول بعد سقوط كل من فريقي بني ملال وخريكة إلى القسم الوطني الثاني.

 

وأبرز نوارة أن محدودية هذا الدعم المالي للفريق إلى غاية اليوم تفرض على مسؤوليه "مواصلة تدبير عقلاني لموارده المادية، اعتمادا على ترشيد النفقات"، مضيفا أن سريع وادي زم "يبحث حاليا عن مستشهرين جدد لدعم الفريق وعدم الاقتصار على المستشهر الوحيد الموجود حاليا".

 

يذكر أن نادي "سريع وادي زم" لكرة القدم كان قد تعاقد مع الإطار الوطني يوسف فرتوت، للإشراف على تداريب الفريق برسم الموسم الرياضي 2020/ 2021، وذلك خلفا للتونسي منيل الشبيل.

 

وسبق لفرتوت أن أشرف على تدريب مجموعة من الأندية، منها نهضة الزمامرة وأولمبيك آسفي والمغرب التطواني و شباب الريف الحسيمي.

 

في ما يلي بطاقة تقنية لفريق سريع وادي زم لكرة القدم برسم الموسم الرياضي 2020-2021.

 

-- إسم الفريق : سريع وادي زم .

 

-- تاريخ التأسيس : سنة 1926.

 

-- ألوان الفريق : الأزرق والأبيض.

 

-- الملعب : الملعب البلدي لوادي زم (7 آلاف متفرج)

 

-- الأرضية: مكسوة بالعشب الإصطناعي

 

-- رئيس الفريق : أمين نوارة

 

-- مدرب الفريق: يوسف فرتوت

 

-- الألقاب .. بلوغ نصف نهاية كأس العرش للموسم الرياضي 1983-1984 بعد تجاوزه للرجاء البيضاوي في دور ربع النهاية

 

-- بطل القسم الوطني الثاني موسم 2016-2017

 

-- الوافدون: المهدي وايا وحمزة حجي ووليام بلاك وإبراهيم البحري وهشام مساكي وإسماعيل جاهور وياسين الجوبي وأبو بكر الحرارتي وسفيان هريس

 

-- المغادرون : هشام العروي وزكرياء أزود و محمد الجعواني وعمر تاحلوشت وعبد الواحد حاستي ومحمد عقيد وعبد الصمد عيسى ومنصف النهضي ومعتصم بالله بوشناف.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع