المزيد
الآن
العثماني: انطلاق المشاورات حول قانون المالية التعديلي ستكون مباشرة بعد العيد
سياسة

العثماني: انطلاق المشاورات حول قانون المالية التعديلي ستكون مباشرة بعد العيد

إسامة طايعإسامة طايع

كشف سعد الدين العثماني ، خلال لقاء تواصلي مساء يوم الخميس 21 ماي الجاري، عن موعد إطلاق مبادرته التشاورية مع الفاعلين السياسيين والنقابات ، موضحا  انه يعتزم عقدها مباشرة بعد عيد الفطر الكريم.

وأوضح العثماني أن هذه المشاورات تستهدف مناقشة المنهجية التي سوف يتم اعتمادها للخروج من الحجر الصحي وكيف يمكن إعمال الإنعاش الاقتصادي .

ولمح العثماني ، خلال لقاء تفاعلي من تنظيم شبيبة حزب العدالة والتنمية، لامكانية فتح نقاش مسبق حول قانون المالية التعديلي ، قبل تقديمه إلى البرلمان قصد المصادقة  عليه.

وشدد رئيس حزب العدالة والتنمية على أن العمل التواصلي مع المواطنين ، عمل على ارسائها لفيف من الاحزاب وذلك في سياق زمن الحجر،مشيرا إلى أنه يتضمن مسألة مهمة وهي التفاعل مع المقترحات والأفكار وشكايات المواطنين التي تعد جزء من عمل المواطنين .

واعتبر العثماني في اللقاء الذي جمعه بالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله ونزار بركة رئيس حزب الاستقلال، أن الفوارق بين الأحزاب السياسية والتموقعات ليس لها دور كبير في هذا الوقت ، مشددا على انه يجب ان نكون يدا واحدة لمواجهة الجائحة.

وخلص العثماني الى أن هناك زخما من الانشطة السياسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرا في ذات السياق  أن مواقع التواصل الاجتماعي تعد اليوم قوة اقتراحية للأحزاب السياسية ضمن أجواء الجائحة.

سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، نفى خلال الندوة الالكترونية ، ادعاءات البعض بخصوص تواري الأحزاب السياسية المغربية عن الأنظار في زمن كورونا، مؤكدا أن الأحزاب السياسية عموما قامت بجهد مقدر في محاصرة تفشي وباء كورونا المستجد.  

السمات ذات صلة

آخر المواضيع