المزيد
الآن
العثماني: المغرب استطاع تفادي الاسوء واليوم نعمل للحد من انتشار فيروس كورونا ...
فيروس كورونا

العثماني: المغرب استطاع تفادي الاسوء واليوم نعمل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

أسامة طايعأسامة طايع

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اننا استطعنا تفادي الاسوء بكثير بخصوص فيروس كورونا وذلك تبعا للإجراءات الشجاعة التي امر بها جلالة الملك ،حيث ترتكز مجهودات الحكومة اليوم على الحد من انتشار الوباء وتخفيف الاثار الاقتصادية على الفئات الهشة والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا.

وأوضح العثماني في حوار صحفي  مع LE360 الى اننا في معركة حقيقية نعيشها بأعصابنا ،وان الحكومة ترى الوضعية التي وصل اليها بعض الدول مع هذا العدو غير المرئي حيث الفيروس يتطور مع محاولات الحد منه وتقييمه من طرف الباحثين والعلماء.

وأشار العثماني إلى ان المغرب تجنب مزيد من الخسائر على المستوى الصحي والاقتصاد والاجتماعي للمواطنين ،مشددا على انه على تواصل مع مختلف الوزراء المعنيين بفيروس كورونا ،مشيرا الى ان جميع الجسم الحكومي معني باتخاذ الاجراءات المواكبة لحد من أثار فيروس كورونا .

وعلى مستوى الأهداف اوضح العثماني، ان اهداف الحكومة ترتكز على شقين رئيسيين ،اولهما هو العمل على الحد من الوباء وكيفية تقليص حالات الاصابة لدى المواطنين ،بهذا الفيروس.

اما ثاني اهداف الحكومة بحسب العثماني ، هو تخفيف والحد من التأثيرات الاقتصادية التي سيتضرر منها المغرب، حيث تعمل الحكومة على تخفيف التأثيرات على الفئات الاجتماعية الهشة والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا.

ونوه العثماني بروح التضامن المفرح الذي يعيشه المغرب ، داعيا الى تقوية النفس التضامني وتكثيفيه ،مشيرا الى ضرورة اتخاذ جميع المواطنين التدابير الخاصة بالحماية الشخصية .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع