المزيد
الآن
العثماني:عملية التلقيح مستمرة وبلادنا استطاعت أن توفر حدا معقولا من اللقاحات
مجتمع

العثماني:عملية التلقيح مستمرة وبلادنا استطاعت أن توفر حدا معقولا من اللقاحات

استهل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كلمته أشغال مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 8 أبريل الجاري، مذكرا بما "عاشته بلادنا لأزيد من سنة من المقاومة الجماعية لجائحة "كوفيد 19" تحت القيادة المتبصرة والاستشرافية لصاحب الجلالة حفظه الله، مما مكن بلادنا خلال هذه المدة من تجنب الأسوء وتحقيق العديد من النجاحات في مواجهة هذه الجائحة، مشهود لها وطنيا وإقليميا ودوليا".  

وأشار السيد رئيس الحكومة إلى جملة من الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي اتخذتها "المملكة بفضل التوجيهات الملكية السامية والتي ساهمت في الحد من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للجائحة، إذ كانت بلادنا سبّاقة لدعم عدد من الفئات الهشة خصوصا تلك التي تضررت بسبب الحجر الصحي".

كما تطرق العثماني" إلى الدعم الذي خصص للنهوض بالاقتصاد الوطني بفضل قرارات جريئة أمر بها جلالة الملك وقامت الحكومة ببلورتها، وتنفيذها على أرض الواقع لدعم المقاولات، خصوصا الصغرى منها والمتوسطة ودعم المهنيين والحرفيين والتعاونيات".

 وأوضح  رئيس الحكومة أن المغرب يعتبر من بين البلدان التي واجهت الجائحة، وحققت في ذلك نجاحات يمكن للمغاربة الافتخار بها.

وأشار رئيس الحكومة إلى تسجيل المغرب لما يقرب من 9000 وفاة منذ بداية الجائحة، وأنه لولا الإجراءات التي اتخذت في الوقت المناسب وبطريقة استباقية لوصل عدد الوفيات عشرات الآلاف بشهادة الخبراء.

وأشار السيد رئيس الحكومة إلى الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا التي أطلقها جلالة الملك حفظه الله منذ شهرين ونصف، رغم التنافس الحاد بين دول العالم، إذ استطاعت بلادنا أن توفر حدا معقولا من اللقاحات، وكانت من أوائل الدول التي بدأت عملية التلقيح، وهذا إنجاز يحق للمغاربة الافتخار به، حيث فاق عدد الملقحين بالجرعتين 4 ملايين، كما أن عملية التلقيح مستمرة في بلادنا إلى غاية الوصول إلى المستوى الذي يسمح بالتخفيف من الإجراءات.".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع