المزيد
الآن
العبدي:استقبال اسبانيا لزعيم"البوليساريو" خرق سافر للعلاقات الاستراتيجية والت...
سياسة

العبدي:استقبال اسبانيا لزعيم"البوليساريو" خرق سافر للعلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع البلدين

دوزيمدوزيم

قال رشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن الفريق يأسف ويستغرب من استقبال الجارة اسبانيا لزعيم البوليساريو المدعو إبراهيم غالي.

وأضاف العبدي في مداخلة له أمس الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة أن "هذا الفعل يعتبر خرقا سافرا لحسن الجوار وللعلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بين البلدين".

وتابع قائلا:"إن مثل هذه الممارسات التي جاءت عن سبق إصرار، لا يمكن قبولها تحت أي غطاء مهما كان نوعه وشكله، لأنه يندرج في إطار المس بوحدتنا الترابية سيما وأن الشخص المعني متهم بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات جسمية لحقوق الإنسان ومتابع ومطالب قضائيا من طرف العدالة الإسبانية”.

واستطرد العبدي “إن التدرع باعتبارات إنسانية لاستقبال زعيم ميليشات البوليساريو لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يبرر هذا الموقف السلبي في الواقع، دون إخبار المملكة المغربية وإحاطتها علما بذلك في إطار التعاون والاحترام المتبادل بين البلدين، علما أن بلادنا كانت دائما حريصة على احترام روح الشراكة وحسن الجوار، وكذا احترام ثوابت الجارة الاسبانية لاسيما في دعم بلادنا لوحدتها الترابية، وهو الأمر الذي لم تلتزم به، للأسف الشديد، هذه الأخيرة إزاء بلادنا”.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع