المزيد
الآن
فيروس كورونا

الطالب:الدراسة عن بعد ستتم عبر منصة رقمية ستكون مفعلة ابتداء من 23 مارس الجاري

دوزيمدوزيم

قال عبد المومن الطالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات إن وزارة التربية الوطنية كانت سباقة منذ ظهور فيروس كورونا للقيام بحملات تحسيسية في كل المؤسسات التعليمية.

وأضاف الطالب، خلال حلوله ضيفا على نشرة أخبار الظهيرة بالقناة الثانية، أنه تم الإعلان عن توقيف الدراسة الحضورية فقط، مردفا أن هذا التوقيف ليس بعطلة دراسية أو بتقديم للعطلة الربيعية المنتظرة من طرف التلميذات والتلاميذ.

وزاد المتحدث:" الاباء مطالبون بالاحتفاظ بالمتعلمات والمتعلمين في المنازل، والدروس ستتم بطرق بديلة سيتم اعتماد  الدراسة عن بعد عن طريق منصة رقمية  قامت بإعدادها وزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى إعداد مجموعة من الدروس المصورة أنجزها فريق من الخبراء التربويين والبيداغوجيين بالوزارة وبالأكاديميات الجهوية بالإضافة إلى الموارد الرقمية ".

وتابع المتحدث أن الوزارة يمكنها تقديم دروس لتلميذات وتلاميذ المغرب  داخل بيوتهم عبر هذه المسطحة .

وبخصوص التلاميذ الذين ليست لهم إمكانية الولوج للأنترنيت وزارة التربية الوطنية اعتمدت بث الدروس عبر القناة الرابعة الثقافية، والتي ستمكن التلميذات والتلاميذ من تتبع دروسهم عن بعد يوضح المتحدث، مؤكدا في الآن ذاته أنه ليس هناك أي تغيير في مواعيد الامتحانات الاشهادية .

وزاد قائلا:" الوزارة تراقب كل مستجدات وباء كورونا  وتتواصل يوميا مع كل المتدخلين لاتخاذ الاجراءات المناسبة "، مشيرا إلى أن " المنصة التي اعتمدتها الوزارة سيتم الاعلان عن كيفية الاشتغال بها الأسبوع المقبل، وستكون مفعلة ابتداء من يوم 23 مارس الحالي، وستمكن  تلاميذ الامتحانات الاشهادية المستوى السادس ابتدائي الثالث إعدادي والسنة الثانية باكالوريا من الاستفادة من دروس في المرحلة ماقبل العطلة الربيعية ودروس الدعم والتقوية".

وأكد الطالب أن :"الوزارة مباشرة بعد العودة إلى مقاعد الدراسة ستقوم بتنظيم الدعم التربوي سواء الحضوري في المؤسسات أو عبر المنصة الرقمية".

شاهد الفيديو..

السمات ذات صلة

آخر المواضيع