المزيد
الآن
الرباط تحتضن البطولة الوطنية للشطرنج للأطفال الصغار شهر دجنبر القادم
رياضة

الرباط تحتضن البطولة الوطنية للشطرنج للأطفال الصغار شهر دجنبر القادم

دوزيمدوزيم

تحتضن مدينة الرباط يوم السبت 5 دجنبر القادم  بطولة وطنية  في لعبة الشطرنج مخصصة للأطفال الصغار، بمشاركة أبرز المواهب الصغيرة والواعدة المنتمية للجمعيات والأندية الوطنية.

وتجمع هذه التظاهرة هواة الشطرنج ( فتيات وفتيان )  للتنافس على لقب النسخة الحالية للفوز بالجائزة الكبرى التي خصصتها اللجنة المنظمة، حيث سيشرف على البطولة الخبير والحكم الدولي جمال مصلة المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج والمؤهل للألعاب الأولمبية.

وأكد ياسين السعدي مدير البطولة، أن الهدف من تنظيم التظاهرة هو منح الفرصة لفئة عريضة من الأطفال  لكسب التجربة وإشعاع رياضة الشطرنج التي يمارسها العديد من المغاربة من مختلف الأعمار. 

وقال في هذا الصدد :" هي بطولة كبيرة للشطرنج مفتوحة لجميع الأطفال من سن 8 إلى 16 سنة الذين يصنفون Elo على أنهم هواة ، وهذه هي النسخة السادسة ، في إطار جولة لعبة الشطرنج التي يتم تنظيمها،  فضلا على أن الدورة  الثانية للشطرنج التي تستضيفها الرباط .

وستعرف التظاهرة مشاركة 20 لاعبًا يتنافسون في سبع جولات بوتيرة سريعة 10 دقائق + 3 ثوانٍ. وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية قيمة للمتوجين الأوائل مع  رحلات سفر سياحية للفائزات 

وتتراوح قيمة الجوائز بين 500 و 1000 درهم وتصل إلى 3000 درهم في فئة الهدايا للفتيان والفتيات.

 وأشار بلاغ للجهة المنظمة أنّ البطولة ستنظم باحترام الإجراءات الصحية لضمان سلامة المشاركين الذين لن يتجاوز عددهم 20 لاعباً، تطبيقا للاحترازات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع