المزيد
الآن
الدوري الأوروبي لكرة القدم .. النوادي الكبرى تستهل مشوارها بتحقيق نتائج ايجابية
رياضة

الدوري الأوروبي لكرة القدم .. النوادي الكبرى تستهل مشوارها بتحقيق نتائج ايجابية

وكالاتوكالات

استهلت النوادي الكبرى مشوارها في منافسات مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بتحقيق نتائج ايجابية ، عند خوضها أمس الخميس لمباريات الجولة الاولى ، باستثناء نابولي الإيطالي ونيس الفرنسي.

وهكذا، حقق نادي ميلان الإيطالي فوزا سهلا على مضيفه سلتيك غلاسكو الاسكتلندي بحصة 3-1، لحساب منافسات المجموعة الثامنة.

وضمن المجموعة نفسها، حقق ليل متصدر ترتيب الدوري الفرنسي فوزا كبيرا على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 4-1 بينها ثلاثية للتركي يوسف يازيكي (45 و60 و75).

من جانبه ،فاز ليستر سيتي الانجليزي بسهولة على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني ضمن منافسات المجموعة السابعة بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها جايمس ماديسون (29)، وهارفي بارنز (45)، والنيجيري كيليشي ايهيناتشو (67).

وشهدت المجموعة نفسها فوز دي براغا البرتغالي بالنتيجة نفسها على أيك أثينا اليوناني.

وحذا توتنهام حذو مواطنه ليستر بالفوز بثلاثية على لاسك لينتس النمسوي رغم أن معظم اللاعبين الأساسيين كانوا على دكة الاحتياط، ضمن المجموعة العاشرة.

وفي المجموعة نفسها، خسر لودوغوريتس البلغاري امام أنتويرب البلجيكي 1-2.

وكانت الفترة الأولى من المباريات شهدت نجاة روما الإيطالي وأرسنال الإنكليزي من خسارة كانت تلوح في الأفق بعدما حولا تأخرهما صفر-1 إلى فوز 2-1 أمام يونغ بويز السويسري ورابيد فيينا النمسوي تواليا ، فيما مني نابولي الإيطالي بخسارة مفاجئة على أرضه أمام ألكمار الهولندي صفر-1، وانهار نيس امام مضيفه ليفركوزن الألماني 2-6.

وضمن المجموعة نفسها، فاز كلوج الروماني على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري 2-صفر.

وفي المجموعة الثانية، احتاج أرسنال لأربع دقائق من أجل تحويل تأخره إلى فوز.فبعد تقدم صاحب الأرض في الدقيقة 51 عبر اليوناني تاخياركيس فونتاس، نجح المدافع البرازيلي دافيد لويز بادراك التعادل (70)، ليحرز بعدها البديل الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ هدف الفوز في الدقيقة 74، منقذا فريقه من الخسارة.

وفي المجموعة نفسها، خسر دوندالك الايرلندي امام ضيفه مولده النروجي 1-2

السمات ذات صلة

آخر المواضيع