المزيد
الآن
"التجاري وفا بنك" يعلن عن إجراءات خاصة لفائدة المقاولات المتضررة من "كورونا"
اقتصاد

"التجاري وفا بنك" يعلن عن إجراءات خاصة لفائدة المقاولات المتضررة من "كورونا"

دوزيمدوزيم

إدراكًا للأثر الاقتصادي والاجتماعي الناجم عن الأزمة الصحية فيروس كورونا المستجد COVID-19، عبّر "التجاري وفا بنك" عن دعمه الكبير لجميع قطاعات النشاط والعاملين الاقتصاديين المتضررين من خلال تأثير هذه الأزمة الصحية.

ومن أجل التغلب على هذا الوضع الصعب، يقول بلاغ لمجموعة التجاري، إنها قامت بتعبئة شبكة وكالاتها والشركات التابعة لها والكيانات المركزية لتكون إلى جانب الشركات التي تواجه صعوبات أو تباطؤ في النشاط بسبب هذه الأزمة. مشيرة أنه ويمكن لأي شركة من عملاء التجاري في هذه الحالة الاتصال بوكالة التجاري وفا بنك، لدراسة الحلول المناسبة، حسب حاجتها الخاصة. 

وأعلنت الوكالة عن تأجيل استحقاقات القروض المصرفية والتأجير حتى 30 يونيو 2020، مع إنشاء وسيلة استثنائية للسحب لتغطية النفقات التي لا يمكن تعليقها أو تأجيلها، وهذا السحب الاستثنائي، المستفيد من السعر التفضيلي، مدعوم بضمان Damane Oxygène من CCG وظ يجب استخدامه بشكل أساسي لدفع الرواتب والموردين، كما لا يمكن استخدامه إلا بعد استخدام حدود الائتمان الممنوحة بالفعل ويجب سدادها قبل 31 دجنبر 2020وإذا كان من المستحيل السداد كليًا أو جزئيًا بحلول ذلك التاريخ، فمن الممكن منح تعهد ائتمان مستحق الدفع لمدة تصل إلى 5 سنوات لتغطية المبلغ المستحق.

ومن بين الإجراءات الأخرى التي أعلن عنها البنك، إنشاء خطوط ائتمان محددة جديدة للاحتياجات التي لا يغطيها Damane Oxygène.

وأضاف بلاغ البنك، أنه يتماشى التجاري وفا بنك تمامًا مع إجراءات الدولة المتخذة في إطار لجنة المراقبة الاقتصادية، وسيجعل الشركات المعنية تستفيد من برامج وآليات الضمان الخاصة بهذا الوضع، وكذلك الشروط المصاحبة لها، بمجرد الموافقة عليها.

وتطبيقاً لقواعد الوقاية والأمن التي فرضت لمواجهة هذا الوباء، يوصي التجاري وفا بنك عملائه باستخدام مختلف قنواته المصرفية عن بعد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع