المزيد
الآن
التامك:موظفو السجون يتعرضون للظلم..واتصلت بالعثماني لأنني أحسست بالحكرة
سجن

التامك:موظفو السجون يتعرضون للظلم..واتصلت بالعثماني لأنني أحسست بالحكرة

دوزيمدوزيم

عبر محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن استياءه من وضعية موظفي السجون.

وأضاف التامك يوم الأربعاء خلال رده على مداخلات أعضاء لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب، في إطار مناقشة تقرير المهمة لاستطلاعية المتعلقة بالسجون:"لابد أن أحيي السادة والسيدات النواب على التفاعل الإيجابي لهم مع واقع موظفي السجون، وأقولها بصرخة مغلوب، إنه ظلم، ما يتعرض له هؤلاء الموظفون ظلم، لا على مستوى المعاملة الاجتماعية أو الراتب أو الترقيات....”.

وتابع التامك، “لا بد أن اشير إلى أنه في إطار مراجعة قانون المالية، السيد رئيس الحكومة راسل الجميع،  للحضور لاجتماع  في وزارة المالية، واستثنى وزارة الصحة والداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها”.

وأردف التامك: " المندوبية طبعا ماداخلاش فهاد الاستثناء، أحسست بالحگرة بكل صدق، لأن الناس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، لم يشتغلوا فقط وإنما عملوا فوق طاقتهم”.

وزاد قائلا: “اتصلت بالرئيس وقلت له واش حنا ماشي مؤسسة أمنية، تفاجأ فعلا وقال لي إنه لم يثر أي أحد انتباهه للأمر، لكن بالأمس توصلنا برسالة أخرى فتكرر فيها نفس الأمر، يعني علينا كل مرة أن نذكر بأنفسنا، وهل نحتاج لذلك؟”.

وقال “هذه إشكالية مطروحة، إما نأخذها بجدية، أونخليو  هاد الحريرة تمشي تهبط، بكل صدق نحس بالحگرة، وأحس بها شخصيا، لأننا نناضل في “الخوا” أو كمن يضرب الماء بالسكين، ووجهت مئات الرسائل لرئيس الحكومة السابق والحالي”.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع