المزيد
الآن
اخصائي: وضع الكمامات سيخفف من انتشار كورونا لكن نجاعتها مرتبطة بباقي التدابير...
فيروس كورونا

اخصائي: وضع الكمامات سيخفف من انتشار كورونا لكن نجاعتها مرتبطة بباقي التدابير الوقائية

دوزيمدوزيم

أكد الاخصائي في الطب العام عثمان بومعليف أن قرار السلطات المغربية القاضي بإجبارية وضع الكمامات الواقية "مهم جدا ومسؤول، تزامن مع تأكيد منظمة الصحة العالمية على ضرورة ارتداء هذه الكمامات".

وأوضح بومعليف أن االمغرب انتقل اليوم "من مرحلة تسجيل الحالات الوافدة، إلى مرحلة ارتفاع عدد الإصابات المحلية وظهور ما يسمى بالبؤر العائلية، وهو ما يستدعي تكثيف الجهود من أجل انقاذ حياة المواطنين"، مشيرا إلى أن "ارتداء الكمامات الواقية ستعاد على التخفيف من وثيرة انتشار الوباء".

بالمقابل، شدد بومعليف على أن " ارتداء الكمامات لا يعفينا من التدابير المعلن عنها سابقا، فهي خطوة مكملة، ولا تلغي باقي التدابير الاحترازية، من قبيل تعقيم اليدين، التباعد الاجتماعي، وتجنب مغادرة المنزل إلا في الحالات الاستثنائية".

وكانت السلطات المغربية قد قررت العمل بإجبارية وضع "الكمامات الواقية" بالمملكة ابتداء من يوم أمس الثلاثاء، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وأوضح بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن هذا القرار يأتي "في إطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرا إلى أنه "لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني"، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع