المزيد
الآن
ابتداء من الصيف المقبل .. تركيا تطلق برنامج شهادة "السياحة الآمنة"
سياحة

ابتداء من الصيف المقبل .. تركيا تطلق برنامج شهادة "السياحة الآمنة"

دوزيمدوزيم

أفادت وزارة الثقافة والسياحة، بأن تركيا تعتزم إطلاق برنامج شهادة "السياحة الآمنة"، ابتداء من شهر يونيو المقبل، بهدف الحفاظ على صحة السياح وسلامتهم من الأمراض. 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن برنامج الشهادة الذي، ينظم بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والمواصلات والصحة وممثلي قطاع السياحة، يعتمد على أربعة ركائز أساسية تتمثل في "صحة وسلامة المسافر"، و"صحة وسلامة العامل"، و"التدابير المتخذة في المنشآت"، و"التدابير المتخذة في وسائط النقل".

وأضاف البيان أن الشهادة ستمنحها مؤسسات دولية، حيث سيتم من خلالها توثيق النظافة في الطائرات والمطارات والفنادق والمطاعم والمأكولات والمشروبات.

وفي تعليقه على البرنامج، قال وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، إن تركيا تمكنت من كبح جماح جائحة "كورونا" بفضل نظامها الصحي القوي، والتدابير التي اتخذتها، معتبرا أن برنامج شهادة السلامة السياحية، سيساهم في تعزيز قطاع السياحة في تركيا خلال المرحلة المقبلة.

وسجل أرصوي أن قطاع السياحة له دور مهم في عودة الحياة إلى طبيعتها، ومن خلال البرنامج تسعى تركيا لتقديم أفضل الخدمات لزوارها من الخارج، وتعمل من أجل الحفاظ على سلامتهم الصحية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع