المزيد
الآن
"ائتلاف 490" يكشف مستجدات تفاعل الأحزاب مع مطلب إلغاء تجريم الجنس خارج الزواج
مجتمع

"ائتلاف 490" يكشف مستجدات تفاعل الأحزاب مع مطلب إلغاء تجريم الجنس خارج الزواج

دوزيمدوزيم

كشف ائتلاف 490، أنه قام بمراسلة جميع الأحزاب السياسية المغربية (33 حزباً)، عن طريق مفوض قضائي، بهدف إصدار تقرير نهائي حول موقف الأحزاب من الفصل 490 من القانون الجنائي والذي يجرّم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.

وجاء في بلاغ للائتلاف المدافع عن الحريات الجنسية الفردية، أن لغاية الآن، تسلمت مجموعة من الأحزاب الرسالة، بينما رفضت أخرى تسلّمها، مشيراً أنه تعذّر التواصل مع آخرين على عناوينهم الرسمية.

وأبلغ الائتلاف الحقوقي، عبر بلاغه، الأحزاب التي لم تتلق الرسالة بعد، والتي ترغب في المشاركة في هذه المبادرة الوطنية، التواصل مع منسّقي الائتلاف عبر البريد الالكتروني.

اقرا أيضا: "خارجة على القانون" تسائل موقف الأحزاب حول مطلب "إلغاء الفصل 490"

وأشار الائتلاف أن المفوّض القضائي، سيقوم بالانتقال مرة ثانية إلى مقرات الأحزاب لتلقي الإجابات على الاستبيان المقدم مسبقاً، والذي يستفسر الأحزاب عن موقفها من إلغاء الفصل المذكور، ونيتها إدراج النقطة في البرنامج الانتخابي.

ومع اقتراب موعد الانتخابات، راسلت حركة "خارجة على القانون" الأحزاب السياسية، لاتخاذ موقف واضح من الفصل 490 من القانون الجنائي، بعد تعالي الأصوات التي تطالب بإلغائه من المنظومة الجنائية.

وأبرزت الحركة أنه بالنظر للتجاوب الكبير الذي عرفته حملة # STOP490 الرقمية التي تم إطلاقها بتاريخ 3 فبراير، من طرف المواطنات والمواطنين المغاربة، ومع اقتراب موعد الاستحقاقات التشريعية بالمغرب، فإنها "تتلقى عددا كبيرا من الأسئلة من طرف العديد من الشباب الذين يتابعوننا ويدعموننا: ما هي الأحزاب السياسية التي تدعم إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي؟ّ"، بالتالي شرعت بمراسلة الأحزاب لكشف موقفها.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع