المزيد
الآن
Pâtissier أحسن

"أحسن Pâtissier".. منافسة قوية في أول برايم.. الثلاثاء 26 يناير في 9 و40 دقيقة مساء

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

من الصعب مقاومة لذة الحلويات، تغريك بأشكالها وألوانها ومذاقها الشهي، إعدادها هو فن يتطلب الكثير من الإبداع والحب.. والحب هو القاسم المشترك بين المتنافسين العشرة الذين سيتفننون في صناعة مختلف الحلويات من أجل الفوز بلقب "أحسن Pâtissier"، إضافة إلى نشر كتاب للطبخ خاص بالحائز على اللقب.

سيحرص كل متنافس على تقديم أفضل ما لديه في الاختبارات الثلاثة التي ستكون مناسبة لامتحان مهارات المترشحين الهواة في إعداد الحلويات، وإعادة اكتشاف أهم الحلويات الكلاسيكية حسب تيمة محددة، وتتمثل هذه الاختبارات في: إعادة ابتكار الوصفات الكلاسيكية، الاختبار التقني والاختبار الإبداعي، هذا الأخير، سيعرف مشاركة ضيف مميز من المغرب أو خارجه إلى جانب لجنة التحكيم المعتادة.

خلود وزياد، هما أصغر مشاركَيْن في هذه المنافسة، يبلغان من العمر 24 سنة، فيما تبلغ شفيقة، أكبر مشاركة، 51 سنة، وقد جاؤوا، هم وبقية المتنافسين، ممثلين لثماني مدن مغربية هي: برشيد والدار البيضاء وفاس والخميسات ومراكش والرباط وسلا وتطوان، إلى جانب مشارك من العاصمة الفرنسية باريس.

إذن، استعدوا لتعيشوا مع المشاركين هذه التجربة المميزة طيلة ثمانية أسابيع، حيث سيكون عليهم تقديم الحلويات التي حضروها أمام لجنة التحكيم، وسيرافقهم في هذه العملية مدربان، وذلك على غرار سيريل لينياك وميركوت في Le Meilleur Pâtissier، وهما عثمان بلفقيه، مُعدّ حلويات محترف عمل بكبريات العلامات العالمية، وبشرى تميمي، المتخصصة في الحلويات والكيك ديزاين.

أجواء من الضغط والتوتر، من الترقب، من الفرح و الحزن... أحاسيس تختلط على المشاركين وهم في أوج المنافسة، ومواقف كثيرة وغير متوقعة تحدث معهم، نكتشفها كلها رفقة فدوى هرات، الصحفية التي قدمت عدة برامج على أمواج "راديو بلوس"، حيث ستشرف على تقديم النسخة المغربية الأولى من المسابقة الكبيرة المخصصة لهواة صناعة الحلويات "أحسن Pâtissier"، والتي تبث لأول مرة في العالم العربي.

البرنامج يسعى إلى رد الاعتبار لفن صناعة الحلويات، مع التركيز على الحلويات العالمية الرفيعة، وتسليط الضوء على الحلويات المغربية الأصيلة التي لا تغيب عن المائدة المغربية في مختلف المناسبات.

نشير إلى أن هذه المسابقة هي نسخة مقتبسة من برنامج الواقع الانجليزي في مجال الطبخ "Bake Off" التابع لقناة BBC،والذي حقق نسب مشاهدة كبيرة في أكثر من 30 دولة والذي نعرفه أكثر من خلال نسخته الفرنسية "Le Meilleur Pâtissier" التي تبث على قناتي M6 و RTL.

انتظرونا كل ثلاثاء في 9 و40 دقيقة ليلا، ابتداء من 26 يناير المقبل، موعد أول برايم من "أحسن Pâtissier".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع