المزيد
الآن
نصائح لتغذية سليمة وصحية لطفلك في فصل الصيف
أنت وطفلك

نصائح لتغذية سليمة وصحية لطفلك في فصل الصيف

دوزيمدوزيم

يبدأ الأطفال في فصل الصيف بتغيير عاداتهم الغذائية والتي عادة ما تتغير إلى الأسوأ، لذا على أولياء الأمور الحرص على التأكد من مدى سلامة غذائهم وطريقة استهلاكه لكي لا يؤثر ذلك سلبا على صحتهم، وفي مايلي بعض النصائح لإعادة التوازن لغذاء طفلك.

· الحرص على حصول طفلك على كل العناصر الغذائية، والوجبات الغنية بالفيتامينات والمعادن الموجودة بكثرة في الخضر والفواكه

· ضرورة تناول الأطفال لكمية كافية من منتجات الحليب(3 وجبات على الأقل من منتجات الحليب) يوصى بإضافة كأس من الحليب، أو الجبنة أو اللبن إلى الوجبات البيتية.

· في حالة إكثار الطفل من تناول مأكولات غنية بالكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض، الخبز ، الباستا، البطاطا المقلية، يوصى في البيت بتحضير مأكولات غنية بالألياف الكربوهيدرات مثل، حبوب الصباح، الخبز المصنوع من القمح أو من الشوفان، الأرز والبقوليات.

· يوصى بتحضير صحن كبير من السلطة أو من الخضراوات المطبوخة لطفلك كل يوم فهو بحاجة كبيرة للفيتامينات والسوائل الموجودة كثرة في الفواكه الصيفية .

· إضافة اللحوم التي تزود جسم الإنسان بالبروتينات، فيتامين B12، الحديد والزنك إلى وجبة العشاء.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع