المزيد
الآن
لماذا يجب تناول البطيخ الأصفر؟
صحة وتغذية

لماذا يجب تناول البطيخ الأصفر؟

دوزيمدوزيم

الشمام أو البطيخ الأصفر، من الفواكه الأكثر استهلاكا خلال أشهر الصيف، لتوفره على نسبة كبيرة من السوائل والفيتامينات A و C والمعادن والألياف المفيدة للجسم. ولفاكهة الشمام فوائد كثيرة خاصة لمن يرغب في اتباع حمية لانقاص الوزن والمعروف عنه أن محتواه منخفض السعرات الحرارية.

لايتوفر البطيخ الأصفر على دهون ولا كولسترول، لدى يعد من أهم الوجبات التي يمكن للشخص تناولها لانقاص الوزن خاصة في فصل الصيف.

ينصح بتناول هذه الفاكهة عند مواجهة مشاكل في الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الماء تساعد في تحريك الأمعاء بشكل طبيعي كما تساعد المعادن المتواجدة فيه على موازنة حموضة الجسم بشكل ينعكس إيجابياً على عملية الهضم.

يحتوي الشمام على مادة الكاروتين التي تعمل على الحماية من السرطان، خاصة سرطان الرئة كما تعمل هذه المادة على قتل خلايا السرطان قبل تشكلها وانتشارها في الجسم.

ويتوفر البطيخ الأصفر على مادة تدعى "الأدينوساين" المضادة لتخثر الدم كما أنها تعمل على تسهيل مرور الدم مما يقي من الإصابة بالجلطات والأمراض القلبية .

تؤثر مادة "الكولاجين" الموجودة في البطيخ الأصفر بشكل إيجابي على بناء الخلايا في الأنسجة، وتناوله مفيد لترطيب البشرة ومنعها من الجفاف.

ولأن الشمام مدر قوي للبول فهو يساعد على معالجة أمراض الكلي بشكل فعال كما يحتوي الشمام على نسبة عالية من الفيتامين ب والتي تعد مسؤولة بشكل كبير عن إنتاج طاقة الجسم وتساعد كذلك على تحليل السكر والكربوهيدرات من الجسم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع