المزيد
الآن
فاجعة الصويرة: تخصيص هليكوتبر لنقل المصابين إلى مراكش.. والقتلى كلهن فوق الـ ...
فاجعة الصويرة

فاجعة الصويرة: تخصيص هليكوتبر لنقل المصابين إلى مراكش.. والقتلى كلهن فوق الـ 40 سنة

آخر تحديث

تستمر  الأطقم الطبية ومصالح الوقاية المدنية في إسعاف المصابين في حادثة التدافع، التي حدث صباح اليوم الأحد بنواحي الصويرة، والتي أسفرت عن وفاة 15 امرأة.

مصدر طبي، ضمن طاقم الإسعاف،  قال لموقع القناة الثانية إن الحادث أسفر عن وفاة 15 امرأة، كلهن فوق سن الأربعين سنة، مشيرا إلى أن الضحايا فارقوا الحياة بعين المكان وقبل وصولهم إلى المستشفى بسبب الاختناق الناتج عن التدافع.

من جهة أخرى، أوضح نفس المصدر أن الحادث أسفر عن 5 إصابة 5 سيدات بنسبة متفاوتة الخطورة، حيث تم نقل 3 مصابات إلى المستشفى المحلي لتفتاشت، فيما تم تخصيص مروحية (هيليكوبتر) لنقل مصابتين إلى المستشفى الجامعي لمراكش نظرا لخطورة إصابتهما.

حادث الازدحام وقع منطقة سيدي بوعلام، التابعة لجماعة تفتاشت، نواحي الصويرة، صباح اليوم الأحد، أثناء توزيع إعانات غذائية للمعوزين بالمنطقة.

وقال شاهد عيان لموقع القناة الثانية إن عملية توزيع الإعانات الغذائية على بعض المعوزين شهدت ازدحاما شديدا، ما أسفر عن تدافع نتج عنه وفايات، إثر سقوط النساء على بعضهن البعض.

وأوضح مراسل القناة الثانية  بالصويرة أن عملية  التدافع حدثت أثناء توزيع إعانات إنسانية من طرف جمعية خيرية قادمة من الدار البيضاء، على المعوزين بمنطقة سيدي بوعلام.

تابعو موقع القناة الثانية لمعرفة تطورات الحادث

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع