الآن
صور: غرق مركب لنقل المسافرين  بمرسى ألجيسيراس في إسبانيا
حوادث

صور: غرق مركب لنقل المسافرين بمرسى ألجيسيراس في إسبانيا

عزيز عليلوعزيز عليلو
آخر تحديث
3032

تعرض مركب كبير، كان يرسو في ميناء ألجيسيراس إلى الغرق، بسبب الرياح الشديدة التي ضربت مساء أمس الخميس إقليم قادس، بجنوب إسبانيا.

ووفق صحيفة الباييس الإسبانية، فإن الأمر يتعلق بمركب ''بانوغيا بارو'' لنقل المسافرين، والذي كان متخلى عنه في ميناء ألجيسيراس لمدة أربع سنوات.

ولم يتعرض أي شخص للإصابة في حادث الغرق، تؤكد صحيفة الباييس، مضيفة أنه لم يكن هناك أي شخص على متن السفينة أثناء وقوع الحادث، ليلة أمس الخميس.

الصحيفة أشارت إلى أن الشرطة تعتقد أن الرياح القوية التي هبت بالإقليم مساء أمس الخميس تسببت في علو الأمواج، التي على ما يبد أدت إلى تسرب المياه إلى داخل المركب، ليبدأ في الغرق.

وتسبب تسرب المياه في فقدان توازن السفينة، حيث غاصت مؤخرة المركب في المياه، ليبدأ في عملية غرق بطيئة. وتقول الصحيفة إن المركب ما يزال مستمرا في الغرق، ومازالت مقدمته على سطح الماء، مشيرة إلى أن الشرطة تقوم حاليا بتأمين محيط السفينة، من أجل تفادي انجراف القوارب التي قد تقترب منها.

وأوضحت الصحيفة أن الغرق النصفي للسفينة تسبب في تسرب الغاز إلى المياه، لكن الشرطة أكدت أنه لا يوجد هناك خطر لتعرض المياه إلى التلوث، مشيرة إلى أن السلطات المحلية قامت بوضع إجراءات لمنع توسع المواد الملوثة التي تسرب إلى لمياه.

وقالت الشرطة إن المركب بدأ في الغرق حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، حين اشتد هبوب الرياح، مما تسبب في قطع الحبال التي كانت تشد المركب بالمرسى.

ويصل طول المركب إلى 102 متر، فيما يصل علوها إلى 17 متر. وقالت السلطات المحلية إن المركب كان قد تم شراءه من أجل نقل المسافرين بين طريفة وإسبانيا، لكنه لم يستخدم أبدا لهذا الغرض، وظل راسيا على ميناء الجيسيراس منذ سنة 2013.



السمات ذات صلة

آخر المواضيع