الآن
بلقاضي: البرنامج الحكومي غابت عنه الأرقام والجدولة الزمنية التي يتطلبها انزاله
سياسة

بلقاضي: البرنامج الحكومي غابت عنه الأرقام والجدولة الزمنية التي يتطلبها انزاله

اهريرش سعاداهريرش سعاد
144

قدم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اول أمس الأربعاء تفاصيل البرنامج الذي ستشغل عليه الحكومة خلال الـ5 سنوات المقبلة، برنامج خلف ردود فعل متباينة في صفوف المتتبعين، حيث اعتبره البعض برنامجا طموحا ويشكل امتدادا لعمل الحكومة السابقة، في الوقت الذي اعتبره البعض الآخر غير قابل للأجرأة.

في هذا الإطار أكد المحلل السياسي ميلود بلقاضي أن البرنامج الذي قدمه العثماني "يبقى تصريحا حكوميا لا يختلف في شكله ومضمونه عن باقي التصريحات للحكومات السابقة"، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية أن التغيير الأساسي يمكن في "جوهر آليات أجرأة هذا البرنامج".

وأضاف بلقاضي أنه ما يلاحظ كذلك في هذا البرنامج هو أنه "صيغ بكيفية سريعة، وغابت عنه الأرقام والجدولة الزمنية التي يتطلبها انزال هذا البرنامج على أرض الواقع".

هذا وأشار بلقاضي أن البرنامج الحكومي يحمل "الكثير من المؤشرات التي تدل على أنه سيواجه مقاومة كبرى بالنسبة للطبقات الشعبية، خاصة أن فيه مؤشرات على أن الحكومة ستتجه لرفع الدعم عن المواد الأساسية ذات البعد الاجتماعي كالدقيق والسكر والغاز".

يشار إلى أن العثماني كان قد أكد اول أمس على أن تعزيز قيم النزاهة والعمل على إصلاح الإدارة وترسيخ الحكامة الجيدة هو الضامن "لنجاح مختلف الأوراش والإصلاحات، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل خلال ولايتها على تحقيق نسب نمو تتراوح بين 4.4 و5.5 بالمئة قبل سنة 2021، موعد انتهاء ولايتها، إلى جانب تعزيز الإشعاع الرياضي والثقافي والإعلامي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع