الآن
دوري الأبطال: برشلونة يلعب آخر أوراقه أمام اليوفنتوس مساء اليوم
رياضة

دوري الأبطال: برشلونة يلعب آخر أوراقه أمام اليوفنتوس مساء اليوم

بطموح إعادة تحقيق الريمونتادا، يدخل برشلونة مواجهة اليوم أمام اليوفنتوس التي تلعب على أرضية ملعب الكامب نو، انطلاقا من الساعة 19H45، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال أوربا، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب الذي أجري بتورينو بفوز اليوفي بثلاثية نظيفة.

ويحتاج النادي الكاتالوني للفوز بفارق أربعة أهداف لضمان التأهل أو الانتصار بنتيجة 3/0 لتحقيق التعادل، مستعينا بثلاثي هجومه الذي سيكون على موعد مع مواجهة صعبة، سيما وأن النادي الإيطالي يتوفر على أقوى دفاع خلال النسخة الحالية وأظهر تراصا كبيرا خلال مباراة الذهاب.

ورغم صعوبة المهمة التي تنتظر برشلونة، إلا أن الفريق في السنوات الأخيرة أظهر على شخصية قوية خلال هذه النوعية من المباريات التي يحتاج خلالها لتدارك فارق النتيجة المحصل في لقاء الذهاب؛ كانت آخرها مباراة باريس سان جيرمان التي انهزم في ذهابها برباعية نظيفة، قبل أن يحقق التأهل إلى الربع إثر فوزه في الإياب بنتيجة 6/1.

في المقابل، يرغب نادي "السيدة العجوز" في إعادة سيناريو سنة 2003 التي تشهد على آخر مواجهة للفريقين على أرضية الكامب نو، إذ استطاع النادي الإيطالي أنذاك أن يقصي برشلونة من دور ثمن النهائي بعد حسمه للأشواط الإضافية لصالحه عن طريق مهاجمه الأوروغوياني، مارسيلو زالاييتا.

كما يسعى اليوفنتوس لرد الدين بعدما حرمه برشلونة من لقب دوري أبطال أوربا عام 2015، معتمدا في ذلك على صلابة خط دفاعه وسرعة مهاجميه؛ خاصة نجمه الأرجنتيني ديبالا الذي أحرز ثنائية خلال مباراة الذهاب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع