الآن
تطبيق "طريقي" لتسهيل تنقل مستخدمي الطريق بالمغرب
سير

تطبيق "طريقي" لتسهيل تنقل مستخدمي الطريق بالمغرب

2m.ma
مقال إشهاريمقال إشهاري
6726
2m.ma
Tariqi 1

"طريقي" تطبيق حديث أطلقته وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك على الهواتف الذكية، لتسهيل عملية تنقل مستخدمي الطريق بالمغرب، وذلك عبر إرشادهم بالمعلومات اللازمة ومدهم بها، بالإضافة إلى تنبيههم في حالة وجود مخاطر وعرقلة في حركة المرور بالطريق التي يسلكونها.

طريقة الاستخدام:

بعد تحميل تطبيق "طريقي" MaRoute على هاتفك الذكي، يمكنك أولا اختيار اللغة التي تسهل عليك عملية استخدام التطبيق بعدها ستطلع على الخدمات والتي هي كالتالي:

2m.ma
tariqi2

طرق معطلة أو أشغال:

هذه الخدمة تساعد مستخدم الطريق على معرفة الطريق الآمنة والسريعة التي يمكن أن يستخدمها للوصول إلى وجهته وتجنب سلك طريق معطلة إما بسبب الأشغال أو الحوادث الطبيعية كالفيضانات وسقوط الأحجار مثلا...

2m.ma
tariqi 3

الإبلاغ عن حادث:

ويعد التطبيق سياسة مشتركة بين السائقين لتسهيل عملية ولوجهم الى وجهتهم، حيث يعطي إمكانية الإبلاغ عن وجود حادث أو انقطاع في إحدى الطرق، وذلك عبر وصف الحادث والتقاط صورة له والإبلاغ عن مكانه بالضبط، ليتم بعدها التأكد منه من قبل المسؤولين ونشر المعلومة على التطبيق.

2m.ma
tariqi 5

مسار الرحلة:

قبل بداية استخدام الطريق، يمكن للمستخدم أن يحدد مساره في هذه الخدمة والوجهة التي سيسلكها، ليتوصل بعدها بشكل تلقائي بجميع المعلومات التي تخص طريقه، كما سيساعده التطبيق في الولوج الى طرق بديلة في حالة حدوث حادث أو عرقلة على الطريق الرئيسية.

2m.ma
tariqi 4

أرقام الطوارئ:

في حالة تعرض مستخدم الطريق الى حادث سير أو عطب في سيارته، سيساعده التطبيق في الحصول على أرقام الطوارئ اللازمة من أجل الاتصال مباشرة من التطبيق وطلب المساعدة إما من الوقاية المدنية، الدرك الملكي، الأمن الوطني، الطرق السيارة أو مركز الاستعلامات الطرقية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع