الآن
بدعوة من جلالة الملك.. العاهل الأردني يحل بالمغرب في زيارة رسمية
أنشطة ملكية

بدعوة من جلالة الملك.. العاهل الأردني يحل بالمغرب في زيارة رسمية

archives
دوزيمدوزيم
1570

أعلنت وزارة القصور والتشريفات والأوسمة، اليوم الإثنين، أن العاهل الأردني عبد الله الثاني سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب من 22 إلى 24 مار الجاري، وذلك بدعوة كريمة من جلالة الملك محمد السادس.

وبهذه المناسبة، يقول بلاغ وزارة القصور والتشريفات والأوسمة، ‘’سيجري جلالة الملك محمد السادس مباحثات رسمية مع ضيفه الكبير، كما سيقي مأدبة عشاء رسمية على شرف جلالته والوفد المرافق له بالقصر الملكي بالرباط.’’

وتعكس هذه الزيارة عمق وجودة العلاقات الثنائية القائمة على شراكة راسخة وقوية، بفضل الإرادة المشتركة لتوطيد الروابط المتعددة الأبعاد، التي تجمع البلدين.

وسيسجل العاهل الأردني بهذه المناسبة زيارته الرسمية السادسة إلى المغرب منذ اعتلاءه العرش سنة 1999. وتأتي الزيارة قبيل تنظيم القمة ال28 للجامعة العربية التي من المزمع أن تحتضنها عمان يومي 28 و29 مارس الجاري، والتي من المقرر أن يرأسها العاهل الأردني.

وتعود آخر زيارة رسمية لملك المملكة الأردنية الهاشمية للمغرب إلى يوم 10 مارس 2015، حين قدم العاهل الأردني مرفوقا بالملكة رانيا العبد الله إلى المملكة المغربية في زيارة عمل رسمية استمرت إلى 3 أيام، وذلك بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يشار إلى أن المغرب والاردن يربطهما اتفاق للتبادل الحر منذ 2001 والعلاقات الثنائية منظمة بين البلدين في اطار 60 اتفاقا وبروتوكولا ومذكرة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع