الآن
قافلتان طبيتان بإقليم بولمان لفك العزلة عن المتضررين من انخفاض درجات الحرارة
صحة

قافلتان طبيتان بإقليم بولمان لفك العزلة عن المتضررين من انخفاض درجات الحرارة

شيماء عصفورشيماء عصفور
133

تعبأ فريق طبي وتمريضي وإداري مكون من 31 مشاركا، لتقديم 420 فحصا طبيا عاما و64 كشفا على سرطان الثدي وعنق الرحم وكذلك 58 كشفا عن داء السكري في خمسة دواوير تابعة لجماعة سكورة امدز بإقليم بولمان.

وقال بلاغ لوزارة  hgzp, اطلع عليه موقع القناة الثانية، إن المرضى استفادوا من كميات مهمة من الأدوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

كما زاد البلاغ إنه في إطار تفعيل عملية رعاية 2016-2017، ولتقريب الخدمات الطبية للساكنة في المناطق النائية بجهة فاس مكناس خلال فترة البرد، نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم بولمان يوم الخميس 06 فبراير 2017 بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة هذه الدواوير الخمسة.

وفي بلاغ آخر كشفت وزارة الوردي أن ما يزيد عن 1293 شخص يقطنون بسبع دواوير تابعة لجماعة المرس من حملة طبية متعددة الاختصاصات يوم السبت 11 فبراير 2017استفادوا من قافلة طبية تم من خلالها تقديم 930 خدمة صحية موزعة بين فحوصات الطب العام.

هذا وأضاف البلاغ إنه قد تعبأ لإنجاح هذه القافلة عدد من الأطباء العامين والمختصين والممرضين إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين، إذ استفاد منها 240 شخصا، وكذا الطب الخاص والمتمثلة في طب القلب والشرايين وطب الأطفال وطب العيون وطب الأسنان.

كما استفادت أزيد من 32 سيدة من خدمات الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، و140 شخصا من الكشف عن داء الضغط والسكري، يقول البلاغ.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع