الآن
مباشرة معكم

مسؤول في "مباشرة معكم": 58 ألف أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن لمواجهة البرد

عزيز عليلوعزيز عليلو
159

كشف عمر موسى، ممثل عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن عدد المستفيدين من مساعدات قافلة محمد الخامس للتضامن، منذ بداية العام الجاري، قد بلغ أكثر من 58 ألف أسرة في مختلف المناطق المعزولة بالمغرب.

وأوضح عمر موسى، في مداخلته في برنامج مباشرة معكم، أنه إلى حدود الآن استفادت 58 ألف و372 أسرة من عمليات مؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل مواجهة موجة البرد.

هذه العمليات، يضيف موسى، همت 10 عمالات والأقاليم، مع العلم أن بعض العمالات استفادت من هذه العملية على مرتين، أو أكثر، مثل إقليم أزيلال، الذي استفاد من عمليتين متتابعتين، نظرا للوضع الاستثنائي الذي تعيشه المنطقة.

من جانبه، قال عزيز دادس، عامل بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية إن وزارة الداخلية، كانت حريصة على تنفيذ التعليمات السامية لجلالة من أجل مد يد المساعدة، لسكان المناطق المعزولة.

وأوضح خلال مداخلته في "مباشرة معكم" أن وزارة الداخلية قامت في هذا الصدد بتجنيد كل المكونات من اجل توفير الرعاية الصحية للمتضررين من موجة البرد، كما تم خلق مركز قيادي يضم إلى جانب أطر وزارة الداخلية، ممثلين من الدرك الملكي، والوقاية المدينة، ووزارة النقل، ووزارة الصحة.

وأكد دادس أن هذا التعاون بين كل المتدخلين مكن من إعداد برنامج شامل يهم 22 إقليما وعمالة عبر المملكة، التي تعرف بطبعتها الجبلية، وقساوة المناخ.

البرنامج يقوم بتتبع توفيير الرعاية الصحية للحوال، والمسننين والأطفال. استفادت أكثر من 2000 مرأة حامل، كي يكون هناك أحسن تتبع، وحتى نتفادى المشاكل.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع