المزيد
الآن
مباشرة معكم

إسماعيل العلوي في "مباشرة معكم": 8 ملايين نسمة من سكان المناطق الجبلية بالمغرب مهددون بالعزلة

عزيز عليلوعزيز عليلو
161

كشف اسماعيل العلوي، وزير سابق و رئيس جمعية تنمية عالم الأرياف أن هناك حوالي 8 ملايين نسمة من المغاربة تهددهم العزلة خلال موجة البرد التي تشهدها المملكة.

وقال العلوي في مداخلته في "مباشرة معكم" إن مجموع السكان الذين يقطون بالمناطق الجبلية يقدر بـ 8 ملايين نسمة، من ضمن 13 مليون نسمة الذين يعيشون في مناطق الأرياف. وهؤلاء الناس يعيشون في ظروف أقل جودة من ما يعيشه إخوانهم في السهول والهضاب.

من جانبه، قال عزيز دادس، عامل بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية إن العمليات التي أشرفت عليها وزارة الداخلية من اجل مساعدة المتضررين من موجة البرد هي عبارة عن تنفيذ للتعليمات السامية لجلالة الملك.

وأضاف خلال مداخلته في "مباشرة معكم" أن وزارة الداخلية قامت على المستوى التنظيمي، بتوظيف مركز اليقظة والتنسيق، الذي تم خلقه قبل 7 سنوات، وذلك من أجل تتبع كل حالات المتضررين ممن موجة البرد، في كل مناطق المملكة

وعلى المستوى الثاني، يضيف دادس، فقد تم إحداث مركز قيادي الذي يضم إلى جانب أطر وزارة الداخلية، ممثلين من الدرك الملكي، والوقاية المدينة، ووزارة النقل، ووزارة الصحة.

وأشار نفس المتحدث إلى أن هذا التعاون بين كل المتدخلين مكن من إعداد برنامج شامل يهم 22 إقليم وعمالة عبر المملكة، التي تعرف بطبعتها الجبلية، وقساوة المناخ.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع