الآن
مساعد مدرب المنتخب الوطني: سنرجع الفرحة للجماهير المغربية (فيديو)
كأس إفريقيا 2017

مساعد مدرب المنتخب الوطني: سنرجع الفرحة للجماهير المغربية (فيديو)

أنس صوت الريحأنس صوت الريح
128

أوضح باتريس بوميل، مساعد مدرب المنتخب الوطني، خلال تصريحه لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه يشتغل منذ سنوات عديدة رفقة هيرفي رونار، إذ يحاول دائما على مر التجارب أن ينظم له الحصص التدريبية ويقودها بشكل يعطي الناخب الوطني مساحة وحرية أكبر للتعرف على مجموعته.

وأكد بوميل أن لقاءه مع هيرفي رونار يعود للفترة التي كان يقود خلالها فريق نيم الفرنسي في القسم الوطني الثالث، حيث واجه أنذاك رونار الذي كان يشرف على نادي شاربور؛ وهي المباراة التي تعارفا خلالها ولاحظا تقارب فلسفة عملهما ومقاربتهما.

وبخصوص عمله مع المنتخب الوطني، بين بوميل أن مهمته الأساسية مرتبطة بتنظيم تدريبات العناصر الوطنية؛ معتمدا في ذلك على طاقم مساعد من أعلى مستوى يتكلف بكل الأمور الإضافية كالجانب الطبي وتحليل الفيديو.

وبرر مساعد المنتخب الوطني اختيار إجراء التربص الإعدادي بالإمارات، باعتبار أن مناخ مدينة العين يشبه كثيرا مدينة أوييم التي ستحتضن مباريات المنتخب الوطني؛ موضحا أنه سبق له رفقة رونار القيام بمعسكر بمدينة أبوظبي في فترة قيادتهما للمنتخب الإفواري عام 2015.

ووعد بوميل خلال نفس التصريح بتحقيق إنجاز يرجع الفرحة للجماهير المغربية، مبرزا أن الرسالة التي حاول رفقة الطاقم إيصالها للعناصر الوطنية منذ قدومه تتمحور في ضرورة القتال على القميص، لأن مسألة التقنيات الفردية للاعبين عليها إجماع لكنها لا تكفي وحدها داخل القارة السمراء. كما أكد أن المنتخب المغربي يعتبر مزيجا بين تجربة زامبيا والكوت ديفوار، إذ أنه يتوفر على عناصر ذات تجربة كبيرة وأخرى مازالت ترسم أولى بداياتها في المسار الكروي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع