المزيد
الآن
ضمنهن مريم بنصالح وسلوى أخنوش.. 6 مغربيات ضمن قائمة فوربس لأقوى النساء العربيات
اقتصاد

ضمنهن مريم بنصالح وسلوى أخنوش.. 6 مغربيات ضمن قائمة فوربس لأقوى النساء العربيات

عزيز عليلوعزيز عليلو
187

صنفت المجلة الأمريكية فوربس 6 سيدات مغربيات، رائدات في مختلف قطاعات الأعمال، ضمن قائمتها لأقوى 100 امرأة عربية في عام 2016. وجاء الاختيار بناء على ما تتميز به المرأة المغربية التي تتحمل مسؤوليات إدارة العمل من "كفاءة وخبرة وقدرة كبيرة على اتخاذ القرارات الصائبة.’’

وتقدمت النساء المغربيات في القائمة نزهة حياة، رئيسة مجلس الإدارة بالهيئة المغربية لسوق الرساميل، التي حلت في الرتبة 9، المجلة قالت إنه لنزهة حياة مسيرة مهنية مميزة، إذ كانت أول سيدة عضو في مجلس إدارة مصرف في المغرب، مشيرة إلى أنها عملت مديرة في سوق الدار البيضاء للأوراق المالية منذ 1996، وسبق أن حازت على وسام ملكي.

وجاءت ريتا ماريا زنيبر، الرئيسة التنفيذية لديانا القابضة، كثاني أقوى مغربية بعد أن احتلت المرتبة 35، تلتها سعيدة العمراني، نائبة رئيس مجموعة سفاري، التي حلت في الرتبة 36.

هذا في ما حلت مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعضو مجلس إدارة هولمركوم للمياه الغازية، في الرتبة 52، وجاءت ليلى مامو، الرئيسة التنفيذية لوفا سلف، في الرتبة 59.

سلوى الادريسي اخنوش، رئيسة مجلس الإدارة الرئيسة التنفيذية لمجموعة أكسال، جاءت كآخر مغربية ضمن القائمة، باحتلالها الرتبة 68.

هذا وتصدرت قائمة الترتيب السعودية ممثلة بلبنى العليان، الرئيس التنفيذي للعليان للتمويل، تلتها مصر في المرتبة الثانية ممثلة بلبنى هلال نائبة محافظ البنك المركزي المصري، ثم الإمارات في المرتبة الثالثة ممثلة برجاء عيسى القرق المديرة الإدارية لمجموعة القرق.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع