المزيد
الآن
حسن مومن: رونار يمتلك وصفات خاصة لتحقيق الإنجازات‎ مع المنتخب المغربي
كأس إفريقيا 2017

حسن مومن: رونار يمتلك وصفات خاصة لتحقيق الإنجازات‎ مع المنتخب المغربي

أنس صوت الريحأنس صوت الريح
181

في تعليق له على اللائحة النهائية للمنتخب الوطني، التي أعلن عنها هيرفي رونار صبيحة يوم الأربعاء 4 يناير 2017، أكد الإطار الوطني حسن مومن لموقع القناة الثانية، أن الغيابات التي شهدتها اللائحة بسبب الإصابة، لن تؤثر بشكل كبير على مردود المنتخب الوطني.

وأضاف الإطار الوطني أن المقاربة التي اعتمدها مدرب المنتخب المغربي، همت البحث عن عناصر قادرة على خلق مجموعة منسجمة، دون إيلاء التركيز الأكبر على فرديات اللاعبين؛ مؤكدا في نفس الوقت أن الطريقة والأسلوب، الذي سينهجه هيرفي رونار، غير معروف لحدود الساعة، وأنه من الممكن أن يختار طريقة تناسب العناصر التي يتوفر عليها.

وشدد حسن مومن على أن نقطتي سرعة الأداء والانسجام يبقيان أهم ما يجب على المدرب الفرنسي أن يشتغل عليه، لأنهما كفيلتان بتسهيل مهمة المنتخب الوطني من أجل بلوغ مرحلة الدور الثاني. كما أشار إلى أن تجاوز دور المجموعات سيكسر الحاجز النفسي، الذي يشعر به اللاعبون؛ خصوصا وأننا لم نتجاوز هذه المرحلة منذ عام 2004، وهو ما شكل عقدة نفسية للمنتخب المغربي في كل المنافسات الإفريقية التي شارك فيها مؤخرا.

وفي حديثه عن العناصر المؤثرة داخل لائحة المنتخب الوطني، أوضح المدرب السابق للمنتخب الوطني، في مرحلة "التركيبة الرباعية"، أن سفيان بوفال يظل العنصر القادر على تشكيل الخطر في أية لحظة بفضل الإمكانيات التقنية الكبيرة التي يزخر بها، مشيرا في نفس السياق إلى أن مكانة حكيم زياش موجودة داخل اللائحة، إلا أن الأمر يتجاوز ما هو تقني، حيث إن المدرب يبحث عن خلق الانسجام قبل كل شيء.

وأوضح حسن مومن كذلك أنه يضع ثقته الكاملة في الناخب الوطني، إذ اعتبر أنه يتوفر على بعض الوصفات الخاصة التي تمكنه من التعامل مع جميع الوضعيات واستغلال جميع الظروف؛ ضاربا المثال في ذلك باللقبين اللذين حققهما رفقة منتخب زامبيا والكوت ديفوار، حيث أظهرا كيف أن المدرب استطاع أن يحقق الكأس في المرة الأولى مع منتخب غير مرشح، وفي المرة الأخيرة مع منتخب يرشح في كل نسخة دون أن ينجح خلال الأمتار الأخيرة في تحقيق اللقب، وهو ما يؤكد، حسب ما صرح به حسن مومن، أن هيرفي رونار يمتلك أدوات قادرة على تحقيق ما يطمح له المغاربة أجمعون.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع