المزيد
الآن
16 شركة مغربية تشرع في تصدير الكمامات الواقية نحو أربع دول أوروبية
اقتصاد

16 شركة مغربية تشرع في تصدير الكمامات الواقية نحو أربع دول أوروبية

دوزيمدوزيم

أكد مصدر من وزارة الصناعة والتجارة المغربية لوكالة إيفي الاسبانية، أن 16 شركة مغربية للنسيج شرعت في تصدير الأقنعة الواقية من فيروس كورونا القابلة لإعادة الاستعمال نحو أربع دول أوروبية، اسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

وأضاف ذات المصدر، أن تصدير هذه الكمامات الواقية بدأ تدريجيا منذ 10 ماي، مشيرا إلى أنه من أجل السماح لهذه الشركات بتصدير منتجاتها، يجب أن تثبت أنها تبيع نصف إنتاجها في السوق الوطنية.

ولقت المصدر نفسه، إلى وجود 40 معمل نسيج في المغرب، توفرون جميعهم 10 ملايين كمامة واقية يوميا، إضافة إلى 73 وحدة تعاونية أخرى تقوم بتصنيع أقنعة قابلة لإعادة الاستخدام بعد تنظيفها.

وتساهم صناعة الأقنعة في التخفيف من أزمة قطاع النسيج المغربي، الذي عانى من تراجع صادراته بنسبة 86 في المائة خلال شهر أبريل الماضي، مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية، بحسب ما سبق لوزير الصناعة والتجارة الاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي الحفيظ العلمي أن صرح به في البرلمان.

في اسبانيا، فرضت حكومة سانشيز، قرار إلزامية ارتداء الأقنعة الواقية ابتداء من اليوم الخميس لجميع الأشخاص الذين يبلغون 6 سنوات فما فوق خاصة في الفضاءات العامة المغلقة وكذا في الشارع العام وذلك عندما لا يمكن الحفاظ على مسافة الأمان التي تفرضها مقتضيات التباعد الاجتماعي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع